الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أحمد فتحي ثالث لاعب يخوض 100 مباراة أفريقية مع الأهلي

المصدر: "النهار"
أنور العشري
أحمد فتحي ثالث لاعب يخوض 100 مباراة أفريقية مع الأهلي
أحمد فتحي ثالث لاعب يخوض 100 مباراة أفريقية مع الأهلي
A+ A-

خاض أمس السبت الحادي عشر من كانون الثاني، أحمد فتحي لاعب منتخب مصر، والنادي الأهلي المصري، مباراته رقم 100 في البطولات الأفريقية للأندية بقميص الأهلي، بعد أن حلّ ضيفاً على بلاتينيوم ستارز بملعبه في زيمبابوي، في إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بتعادلهما بهدف لكل فريق، وسجّل مروان محسن للأهلي.

وأصبح أحمد فتحي، ثالث لاعب في تاريخ النادي الأهلي يخوض 100 مباراة أفريقية.

وكان وائل جمعة مدافع الأهلي المعتزل، أول لاعب يخوض 100 مباراة أفريقية مع الشياطين الحمر، عندما شارك أمام صن شاين بطل نيجيريا بملعب الدفاع الجوي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012، كأول لاعب في تاريخ القارة يخوض 100 مباراة في بطولات الأندية الأفريقية.

وتلاه قائد الأهلي الحالي، ونجمه التاريخي حسام عاشور، عميد لاعبي القارة السمراء حالياً، والذي خاض مباراته المئوية في 2014، أمام يانغ أفريكانز التنزاني، في إياب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بتأهل الأهلي بركلات الترجيح.

وكانت مباراة الأمس هي رقم 124 للجوكر أحمد فتحي في بطولات الأندية الأفريقية، حيث سبق أن خاض 24 مباراة بقميص الإسماعيلي، وكان ظهوره الأول في دوري أبطال أفريقيا العام 2003، عندما شارك أساسياً مع الإسماعيلي أمام زاناكو بطل زامبيا في ذهاب الدور الأول بالإسماعيلية.

وإجمالاً فقد شارك فتحي في 101 مباراة في دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت مباريات أحمد فتحي المئة بقميص الأهلي على النحو الآتي:

- 89 مباراة في دوري أبطال أفريقيا.

- 9 مباريات في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

- مباراتان في كأس السوبر الأفريقي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم