الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هواوي تعلن حجم مبيعات هاتفها Mate X القابل للطيّ، هل تراجع أمام سامسونغ؟

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمود أبو زهرة
هواوي تعلن حجم مبيعات هاتفها Mate X القابل للطيّ، هل تراجع أمام سامسونغ؟
هواوي تعلن حجم مبيعات هاتفها Mate X القابل للطيّ، هل تراجع أمام سامسونغ؟
A+ A-

أعلنت شركة #هواوي، أن هاتف "Mate X" القابل للطيّ يُباع بمعدل 100 ألف جهاز شهرياً، منذ إطلاقه في #الصين في شهر تشرين الثاني الماضي.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، وطبقاً لتقرير نشره "Android Central" فإن جهاز "Mate X" معروض للبيع فقط في الصين، مقابل 16999 يوان، أو نحو 2400 دولار أميركي، ومقارنة بكمية المبيعات من #سامسونغ نرى أن الأخيرة تفوقت على هواوي بنحو 300 ألف نسخة علماً أن سامسونغ أطلقت هاتفها القابل للطيّ في شهر أيلول، حيث أكدت الشركة الكورية في معرض CES 2020 أنها باعت ما بين 400 و500 ألف نسخة من غالكسي فولد منذ إطلاقه، نافية ومصححة بذلك تصريح مديرها التنفيذي الذي قال فيه إن شركته باعت مليون هاتف فولد.

يعتبر كل من هواوي وسامسونغ هما المتنافستين الرئيسيتين في سباق الهواتف القابلة للطيّ حتى اللحظة؛ على رغم عرض عديد من المصنعين نماذج لهواتف قابلة للطيّ خلال معرض CES 2019 وهي تقريباً الفترة التي كشفت فيها كلتا الشركتين عن هواتفهما، لكن سامسونغ تغلبت على معظم المنافسين عندما أطلقت Galaxy Fold، ومن المقرر أن تنتهي مايكروسوفت و"موتورولا" من إطلاق هواتف قابلة للطيّ.

وأعلنت شركة هواوي عن هاتفها القابل للطيّ في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2019، وكان من المقرر إطلاقه في شهر تموز الماضي، إلا أنه تأجل حتى شهر تشرين الثاني من أجل تحسين الشاشة القابلة للطيّ، كما أرجأت شركة سامسونغ إطلاق "غالاكسي فولد" بسبب مشاكل خلال إنتاجه.

لم تعلن هواوي رسمياً عن موعد إطلاقها Mate X خارج الصين، ولكنها سبق أن أعلنت أنها ستظهر لأول مرة في أوروبا في الربع الأول من العام الجاري 2020.

وينقلب نصف شاشة Mate X إلى الخلف، بحيث عندما تكون مطوية مغلقة، فإنها تحتوي على شاشة على كلا الجانبين.

ومن المتوقع أن يكشف عن النسخة الثانية لـMate X في MWC 2020 الشهر المقبل.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم