الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سيرينا تبلغ نهائي أوكلاند في 43 دقيقة فقط

المصدر: "أ ف ب"
سيرينا تبلغ نهائي أوكلاند في 43 دقيقة فقط
سيرينا تبلغ نهائي أوكلاند في 43 دقيقة فقط
A+ A-

لقنت الأميركية المخضرمة #سيرينا_وليامس مواطنتها الشابة أماندا أنيسيموفا درساً بتغلبها عليها بنتيجة 6-1 و6-1 في 43 دقيقة فقط، وذلك في الدور نصف النهائي لدورة #أوكلاند النيوزيلندية في كرة المضرب.

وتلتقي وليامس (38 عاماً) في النهائي، الأحد، مواطنتها جيسيكا بيغولا، التي حققت مفاجأة في نصف النهائي بالتغلب على المصنفة أولى عالمياً سابقاً الدانماركية كارولين فوزنياكي بنتيجة 3-6، 6-4 و6-0.

ولم تحتج وليامس (المصنفة أولى في أوكلاند)، المتوجة بـ23 لقباً في البطولات الكبرى، إلى أي جهد يذكر للتغلب على أنيسيموفا، مواطنتها البالغة 18 عاماً والمصنفة 25 عالمياً.

وفرضت وليامس، المصنفة أولى عالمياً سابقاً أيضاً، أسلوبها في أرض الملعب، وتحكمت بالكرات بشكل مطلق، ودفعت منافستها الشابة إلى الجري في طول الملعب وعرضه، دون أن تجد حلاً للضربات القوية للاعبة المخضرمة.

ورأت وليامس أنها قدمت أداء جيداً في المباراة: "كنت أعرف انني أواجه لاعبة رائعة فعلاً. كنت أدرك ان علي أن أكون جدية".

ولا تزال الأميركية تبحث عن معادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب "الغران شليم" الذي تحمله الأوسترالية مارغريت كورت (24)، وستكون محاولتها المقبلة في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى للموسم الجديد، وحيث أحزرت آخر لقب كبير لها في 2017، قبل أن تبتعد عن الملاعب في إجازة حمل وأمومة وضعت خلالها مولدتها الأولى.

وتابعت وليامس: "أنا أعمل بجد منذ بضعة أعوام، ابنتي (أليكسيس أولمبيا) لا تزال في الثانية من العمر. أميل إلى أن أقسو على نفسي، لكن نظراً إلى كل الظروف، أنا أقوم بعمل جيد جداً".

وفي حين كان من المرتقب أن تجمع المباراة النهائية بين وليامس وفوزنياكي التي أعلنت انها ستعتزل اللعب بعد بطولة أوستراليا، حالت بيغولا (25 عاماً ومصنفة 82 عالميا) دون ذلك، بتغلبها على الدانماركية في مباراة من ثلاث مجموعات.

وعلى رغم فوز فوزنياكي بالمجموعة الأولى، ردت بيغولا في الثانية، قبل أن تكتسح الأشواط الستة في المجموعة الثالثة الفاصلة.

وقالت الأميركية بعد فوزها: "كنت أعرف انني في حال اعتمدت على اللعب الدفاعي، لن أفوز بهذه المواجهة لأنها من الأفضل في العالم بهذا الأسلوب، لذا كان علي التقدم والحصول على الفرص".

وتابعت: "حظيت كارولين بمسيرة مذهلة وأعرف انها ستعتزل قريباً، لذا أنا سعيدة لتمكني من اللعب ضدها قبل أن تعتزل".

وعلى رغم خسارتها في الفردي، ستكون فوزنياكي أمام فرصة رفع كأس دورة أوكلاند، عندما تخوض إلى جانب سيرينا مباراة النهائي في زوجي السيدات، ضد الأميركيتين آسيا محمد وتايلور تاونسند.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم