السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ستولتنبرغ يؤيّد فرضيّة سقوط الطائرة الأوكرانيّة بصاروخ إيراني

المصدر: "أ ف ب"
ستولتنبرغ يؤيّد فرضيّة سقوط الطائرة الأوكرانيّة بصاروخ إيراني
ستولتنبرغ يؤيّد فرضيّة سقوط الطائرة الأوكرانيّة بصاروخ إيراني
A+ A-

أعلن الأمين العام لحلف شمال #الأطلسي، الجمعة، أن ليس لديه أي سبب للتشكيك في تقارير صادرة عن عواصم غربية ترجح فرضية سقوط طائرة أوكرانية بصاروخ إيراني، ما أدى إلى مقتل 176 شخصا.

وقال #ينس_ستولتنبرغ: "لن أخوض في تفاصيل معلوماتنا الاستخباراتية. لكن ما يمكن أن أقوله هو أن ليس لدينا أي سبب يدعو لعدم تصديق التقارير التي شاهدناها من مختلف عواصم دول حلف شمال الأطلسي". وكانت كندا وبريطانيا أعلنتا أن إيران أسقطت الطائرة قرب طهران، ربما من طريق الخطأ.

وضم ستولتنبرغ صوته إلى الدعوات الدولية المتزايدة المطالبة بتحقيق دقيق في كارثة الأربعاء التي وقعت بعد ساعات على ضربات صاروخية إيرانية استهدفت قاعدتين في العراق ينتشر فيهما قوات أميركية، ردا على هجوم بطائرة مسيرة أدى إلى مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

وقال إن فرضية إسقاط الطائرة بصاروخ "هي السبب بالتحديد لحاجتنا إلى تحقيق دقيق. لهذا السبب بالتحديد نحتاج إلى إثبات كل الحقائق. ولذا من المهم أن يكون لدينا تعاون كامل من الجانب الإيراني في مثل هذا التحقيق".

وكان ستولتنبرغ يتحدث لدى انضمامه إلى وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لمحادثات طارئة ردا على الأزمة الإيرانية، رغم تراجع المخاوف من اندلاع حرب بين الولايات المتحدة وإيران منذ مطلع الأسبوع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم