ثلاث شركات للطيران تعلن اسـتئناف رحلاتها إلى بغداد

9 كانون الثاني 2020 | 18:07

المصدر: "أ ف ب- رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب- رويترز"

انصار الحشد الشعبي تجمعوا امام مقر السفارة الاميركية في بغداد (31 ك1 2019، أ ف ب).

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، الخميس، أن شركة #مصر للطيران ستستأنف رحلاتها الجوية الى #بغداد السبت، بعدما علّقتها ثلاثة أيام بسبب الأوضاع الامنية.

وقالت الشركة في بيان أوردته وكالة فرانس برس: "بعد تقييم الموقف الأمني ومتابعته، قررت مصر للطيران استئناف رحلاتها الجوية الي بغداد اعتباراً من السبت المقبل".

واضافت في بيان: "ستتم متابعة تطورات الأوضاع الأمنية أولا بأول، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لإتخاذ ما يلزم من قرارات، وذلك حفاظاً على سلامة الركاب والطائرات".

وكانت مصر للطيران علقت رحلاتها لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من الاربعاء حتى غد الجمعة، "الى حين استقرار الحالة الامنية" في العاصمة العراقية.

واتخذ هذا القرار بعد مقتل الجنرال الإيراني النافذ #قاسم_سليماني والقيادي الكبير في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس فجر الجمعة، في قصف جوي أميركي استهدف موكبهما قرب مطار بغداد الدولي.

كذلك، ذكرت مصادر في شركتي الخطوط الجوية التركية وبيغاسوس، لوكالة "رويترز"، أن الشركتين ستستأنفان الرحلات لإيران والعراق مساء اليوم الخميس، بعدما أُوقفت لنحو 24 ساعة بسبب التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

وأوضح مصدر في الخطوط التركية أن الشركة ستستأنف الرحلات الى طهران من مطار صبيحة كوكغن الساعة 18,05 ت غ الخميس.

وقال مصدر ثان إن بيغاسوس التركية ستعاود تسيير رحلات الى طهران الساعة 20,50 من المطار ذاته.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard