السعودية تدين "الانتهاكات الإيرانيّة لسيادة العراق"

9 كانون الثاني 2020 | 17:30

المصدر: "أ ف ب- رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب- رويترز"

شظايا صاروخ إيراني في بلدة بردرش الكردية العراقية في محافظة دهوك (8 ك2 2020، أ ف ب).

نددت المملكة العربية #السعودية، الخميس، بـ"الانتهاكات الايرانية للسيادة العراقية"، وذلك وفق بيان للخارجية السعودية.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية، ان المملكة "تشجب هذه الاعتداءات وتدين انتهاكها للسيادة العراقية"، في اشارة الى استهداف طهران بقصف صاروخي الاربعاء قواعد عراقية تؤوي عسكريين اميركيين.

وذكر التلفزيون الرسمي السعودي أن السعودية "تدعو مجددا إلى ضرورة ضبط النفس من قبل كافة الأطراف". وحضتهم على "الحرص على عدم التصعيد للحفاظ على أمن العراق الشقيق والمنطقة واستقرارهما"، وفقا للبيان.

والسعودية هي اول من دان بهذا الوضوح الهجمات الايرانية من الجيران العرب للعراق التي ندد بها قادة عراقيون، بينهم الرئيس برهم صالح.

واكدت ايران، الاربعاء، في رسالة للامم المتحدة، "احترامها التام" لسيادة العراق ووحدته الترابية، اثر اطلاق طهران 22 صاروخا على قواعد عراقية تؤوي عسكريين اميركيين.

وكانت السعودية دعت، الاثنين، قبل اطلاق الصواريخ الايرانية انتقاما لاغتيال قاسمي، الى الهدوء. وتحدث حينها وزير الخارجية السعودي عن تصعيد "بالغ الخطورة" بين ايران والولايات المتحدة.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard