المرحلة الرابعة من رالي دكار لبيترهانسل

8 كانون الثاني 2020 | 19:23

من الرالي (أ ف ب).

أحرز السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني) المرحلة الرابعة لفئة السيارات من رالي #دكار الممتدة بين مدينتي نيوم والعلا السعوديتين. 

واجتاز بيترهانسل حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (13 مرة) في هذا السباق الشهير (6 مرات في فئة الدراجات و7 مرات في فئة السيارات)، مسافة 672 كيلومتر في زمن 4.04.34 ساعات متقدماً على القطري ناصر العطية (تويوتا) بفارق دقيقتين و26 ثانية، وزميله في ميني الإسباني كارلوس ساينز بفارق 7 دقائق و118 ثانية.

وبقي ساينز محتفظا بصدارة الترتيب العام أمام العطية وبيترهانسل. 

وفي فئة الدراجات، كان الانكليزي سام سندرلاند (كاي تي أم) بطل 2017 أول من يجتاز خط الوصول، بيد ان المرحلة أحرزها التشيلي ايغناسيو كورنيخو (هوندا) بعد تعرض سندرلاند لعقوبة بلغت 5 دقائق ارجعته الى المركز الثامن.

وبعد حلوله سابعا الاربعاء، احتفظ الاميركي ريكي برابيك (هوندا) بصدارة الترتيب العام بفارق 2:30 دقيقتين عن زميله الارجنتيني كيفن بينافيديس واصبح كورنيخو ثالثا بفارق 8:31 دقيقة عن الصدارة، فيما يحتل الأوسترالي توبي برايس (كي تي أم) حامل اللقب المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 12:09 دقيقة عن برابيك بعد حلوله سادسا في المرحلة الرابعة.

وقال كورنيخو "الجزء الاول كان سريعا جدا، فلحقت بريكي بعد 220 او 240 كيلومترا. سرنا سويا بعد ذلك، وكنا نتبادل التقدم. اعتقد اننا قمنا بعمل جيد، كان الامر متطلبا جسديا وذهنيا. هذه مرحلة سنتذكرها لان بعض الاماكن كانت صخرية للغاية لدرجة اعتقدنا أننا نسير في المكان الخاطىء".

وفي مرحلة الخميس، ينطلق المشاركون من العلا باتجاه حائل في مرحلة تبلغ مسافتها 564 كلم منها 353 كلم مرحلة خاصة بالسرعة.

ويختبر السائقون قدراتهم الملاحية عند مرورهم على التلال الرملية لحائل في طريقهم المنحدر صوب الرياض. وبعد يوم راحة في الرياض اثر انتهاء المرحلة السادسة، تستأنف الرحلة باليوم الأطول من حيث المسافة، حيث يمضي المشاركون في طريقهم لمسافة 741 كيلومترا.

وينعطف مسار السباق تجاه الغرب في وسط صحراء المملكة الشاسعة، قبل الالتفاف للخلف والمضي شرقاً تجاه منطقة حرض في محافظة الأحساء، وهو ما يعني دخول منطقة الربع الخالي، ثم الاقتراب نحو خط النهاية في منطقة "القدية" التي ستشهد تتويج الفائز.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard