هل يتوصل "فايسبوك" إلى اتفاق لشراء "واتسآب"؟

20 شباط 2014 | 10:55

أعلنت شركة "فايسبوك" عن التوصل إلى اتفاق لشراء تطبيقة تبادل الرسائل الخليوية "واتسآب" مقابل مبلغ قد يصل إلى 19 مليار دولار.

ونشر مؤسس "فايسبوك" مارك زوكربيرغ على صفحته عبر الموقع، خبر التوصل إلى اتفاق لشراء "واتسآب"، مشيراً إلى أن كل فريقه سينضم إلى "فايسبوك".
وذكر زوكربيرغ أن "مهمتنا هي جعل العالم أكثر انفتاحاً وتواصلاً، ونفعل ذلك من خلال بناء الخدمات التي تساعد الناس على تشارك أي نوع مضمون مع أي مجموعات من الناس التي يريدونها".
وأكد أن "واتسآب" سيساعد في القيام بذلك من خلال الاستمرار في تطوير خدمة يستخدمها الناس في مختلف أرجاء العالم يومياً.
وتتضمن صفقة الاستحواذ على "واتسآب"، دفع "فايسبوك" 4 مليارات دولار نقداً بجانب 183.865.778 من أسهمها، تقدر قيمتها بنحو 12 مليار دولار بالإضافة إلى 3 مليارات دولار ستمنح على شكل أسهم محدودة لمؤسسي "واتسآب" وموظفيها.
ولفت زوكربيرغ إلى أن "واتساب" هي خدمة تبادل رسائل خليوية سهلة وبسيطة وموثوقة يستخدمها أكثر من 450 مليون شخص، ونحو مليون شخص ينضمون إليها يومياً، وعدد مستخدميها سيبلغ مليار شخص.
وذكر ان "واتساب" ستستمر في العمل في شكل منفصل عن "فايسبوك"، فيما سيتم العمل خلال السنوات المقبلة على تطويرها وجعلها تربط العالم بكامله.
ولفت إلى أن مؤسس "واتساب" جان كوم، وافق على الانضمام إلى مجلس "فايسبوك"، مشيداً بإنجازات فريق "واتسآب".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard