مرآة تمسح بشرتك ومرحاض ذكي: أبرز التقنيات الذكية في حمام المستقبل

8 كانون الثاني 2020 | 15:46

المصدر: "الدايلي ميل"

  • المصدر: "الدايلي ميل"

المرحاض الذكي ( أ.ب)

في معرض إلكترونيات المستهلكين هذا الأسبوع CES 2020، تم الكشف عن حمام المستقبل، مع مرآة ذكية تقوم بمسح بشرتك وروبوت يجلب لفائف الورق.

ووفقاً لما ذكره موقع "الدايلي ميل"، فهذا المعرض السنوي للتكنولوجيا يُعد مكاناً مناسباً للعلامات التجارية الكبرى والشركات الناشئة على حد سواء للكشف عن منتجاتها وخدماتها، لذا إليكم قائمة بأبرز التكنولوجيات والتقنيات الحديثة المتعلقة بحمام المستقبل الذكي.

روبوت يحضر لك محارم الورق

هو روبوت ذو عجلتين يمكنه جلب لفافة جديدة، ويبلغ طوله حوالي 6 بوصات، له وجه دب مثل الرسوم المتحركة، وقالت شركة Procter & Gamble، التي تمتلك روبوت Charmin، إن الروبوت لن يكون للبيع وكان مجرد مثال على ما هو ممكن قريباً. ويعمل الروبوت على جلب محارم ورق الحمام عندما تدخل الحمام، وتجد أنه لا يوجد به ما تريد، فقط من خلال استدعائه عبر هاتفك الذكي.

فرشاة معالجة لجير الأسنان

كشفت شركة "كولجيت" الأميركية المتخصصة في مجال تنظيف الأسنان عن فرشاة أسنان ذكية قادرة على اكتشاف جير الأسنان والتخلص منه نهائياً. كما تضيء فرشاة الأسنان باللون الأزرق عند اكتشاف الجير ثم تتحول إلى اللون الأبيض عند التخلص منه، كما تتصل بالهاتف الذكي عبر اتصال البلوتوث.

نظام العناية بالبشرة الذكي من لوريال

مع أحدث منتجاتها، تقدم شركة لوريال الفرنسية جهاز Perso المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يبلغ ارتفاعه 6.5 بوصات (16.5 سنتيمترًا) وهو عبارة عن نظام تجميل/عناية بالبشرة، يتم استخدامه بواسطة تطبيق الهاتف المحمول المتصل لالتقاط صورة لوجههم، والتي يتم تحليلها بعد ذلك - مع مراعاة عوامل مثل التجاعيد العميقة أو الخطوط الدقيقة، والبقع الداكنة، وظهور المسام.

يستخدم جهاز Perso بعد ذلك بيانات الموقع الجغرافي لتقييم أي ظروف بيئية خارجية قد تؤثر على بشرة المستخدم على أساس يومي - مثل الرطوبة والطقس ودرجة الحرارة وحبوب اللقاح ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية. يمكن للمستخدمين بعد ذلك إدخال اهتماماتهم وتفضيلاتهم للعناية بالبشرة للمساعدة في توجيه إنتاج صيغ مخصصة للمرطب والمصل وكريم تحت العين.

المرحاض الذكي Kohler's Numi 2.0

كشفت شركة تصنيع Kohler التي تتخذ من ولاية ويسكونسن الأميركية مقراً لها عن مرحاضها الذكي الأكثر تقدماً حتى الآن. بفضل المقعد الدافئ ومكبرات صوت بلوتوث المدمجة والأضواء المحيطة الملونة، فإن ما يسمى بـ "Numi 2.0" يتيح للمستخدمين تخصيص تجربة مرحاضهم بالكامل. يأتي الجهاز المستقبلي والمليء بالمياه مزوداً بمساعد أمازون الذكي أليكسا الذي يمكن استخدامه للتحقق من الأخبار والطقس وحركة المرور والمعلومات الأخرى أثناء استخدام Numi .

بالإضافة إلى ذلك، سيفتح المرحاض غطاءه تلقائيًا عندما تقترب منه، ويغلق ويغسل وأنت تمشي بعيدًا، أو حتى تضيء ضوء الليل إذا اقتربت منه في الظلام. من المتوقع أن يبدأ Numi 2.0 - الذي سيصبح متاحًا للطلب في وقت لاحق من هذا العام بسعر 10 آلاف دولار.


من الآن فصاعداً، "نتفلكس" في لبنان مسموحة لفئة معينة فقط!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard