السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عون أعرب عن أمله في ألاّ تؤدي التطورات الأخيرة إلى أي تداعيات على الساحة اللبنانية

عون أعرب عن أمله في ألاّ تؤدي التطورات الأخيرة إلى أي تداعيات على الساحة اللبنانية
عون أعرب عن أمله في ألاّ تؤدي التطورات الأخيرة إلى أي تداعيات على الساحة اللبنانية
A+ A-

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للسلامة والأمن جيل ميشو الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، أن "لبنان يقدم كل التسهيلات والحماية اللازمة للعاملين في منظمات الأمم المتحدة في لبنان، وذلك في إطار التعاون القائم بينه وبين المنظمة الدولية في المجالات كافة"، منوهاً بـ"الجهود التي يبذلها الأمين العام أنطونيو غوتيريس ومعاونوه لدعم الاستقرار في لبنان".

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي والمنسق العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش والوفد المرافق، جدد عون "التزام لبنان تطبيق القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن"، لافتاً إلى أن "الخروقات الإسرائيلية المستمرة ضد سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه تهدد الاستقرار القائم في الجنوب وعلى طول الحدود".

وإذ أبلغ الرئيس عون وكيل الأمين العام "الحرص على تعزيز التعاون القائم بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني في سبيل المحافظة على هذا الاستقرار"، أعرب عن أمله في "ألا تؤدي التطورات الأخيرة التي حصلت في المنطقة إلى أي تداعيات على الساحة اللبنانية". وقال: "إن العمل قائم لتحصين الوضع السياسي عبر الإسراع في تأليف الحكومة والحفاظ على الأمن في الداخل وعلى طول الحدود".

وأبرق رئيس الجمهورية إلى نظيريه الإيراني حسن روحاني والأوكراني فولوديمير زيلنسكي وإلى رئيس الورزاء الكندي جاستين ترودو، معزياً بضحايا الطائرة الأوكرانية التي سقطت فجر اليوم في إيران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم