الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرصة جديدة لشارابوفا في أوستراليا المفتوحة

المصدر: "أ ف ب"
فرصة جديدة لشارابوفا في أوستراليا المفتوحة
فرصة جديدة لشارابوفا في أوستراليا المفتوحة
A+ A-

وصفت الروسية #ماريا_شارابوفا حصولها على دعوة للمشاركة في بطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بأنه "أمر مميز" بالنسبة إليها.

وتوجت شارابوفا بلقب هذه البطولة عام 2008 على حساب الصربية المعتزلة آنا إيفانوفيتش، لكن تصنيفها الحالي تراجع إلى المركز الـ147، ما لا يخولها المشاركة مباشرة في البطولات الكبرى، علماً أنها خرجت من الدور الأول لدورة بريزبين الأوسترالية هذا الأسبوع.

وكانت شارابوفا، الفائزة بخمس بطولات كبرى آخرها رولان غاروس الفرنسية عام 2014، تشارك في بريزبين بعد غياب عن الملاعب دام 4 أشهر بسبب آلام في كتفها، وقد تلقت بطاقة دعوة للمشاركة في الدورة الأوسترالية التي توجت بلقبها عام 2015.

وتبقى الروسية اسماً كبيراً في عالم الكرة الصفراء، وهي ستخوض غمار البطولة في ملبورن للمرة الـ16 في مسيرتها منذ باكورة مشاركاتها عام 2003.

وقالت شارابوفا: "تواجد اسمي في قرعة بطولة أوستراليا المفتوحة أمر مدهش".

وأضافت: "لدي مغامرات رائعة هناك، من رفع كأس البطولة إلى السقوط في مباريات نهائية صعبة للغاية (أعوام 2007 ضد الأميركية سيرينا وليامس و2012 ضد البيلاروسية في كتوريا أزارنكا و2015 ضد سيرينا مرة أخرى)، وتالياً شهدت مشاركتي في أوستراليا صعوداً وهبوطاً".

وأوضحت: "وبالتالي، فإن الحصول على فرصة جديدة لخوض المنافسات على مختلف ملاعب البطولة هو أمر مميز جداً".

وتنطلق بطولة أوستراليا المفتوحة في 20 كانون الثاني الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم