السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

انفراجات واسعة في الطقس وتحضيرات لعاصفة جديدة

انفراجات واسعة في الطقس وتحضيرات لعاصفة جديدة
انفراجات واسعة في الطقس وتحضيرات لعاصفة جديدة
A+ A-

تشهد أحوال الطقس في المناطق الشمالية انفراجات واسعة منذ الصباح أشرقت خلالها أشعة الشمس بعد فجر جليدي أجبر البلديات في القرى الجبلية على رش الملح لتسييل الجليد وجعل الطرق سالكة. كما أن الأشعة ساهمت في جعل السير على الطرق آمناً الا في أماكن الظل. وتبعاً للانفراجات الواسعة انخفض منسوب السيول في الحقول والبساتين ومجاري المياه الشتوية التي ظلت تهدر، ولكن بسرعة انسيابية أقل من الامس. أمطار ليل أمس قلصت سماكة الثلج في القرى والبلدات حتى ارتفاع 1500 متر لكن فوق هذا الارتفاع تراكم المزيد من الثلج الأبيض على القمم والمرتفعات بحيث زادت سماكته في الأرز عن النصف في الغابة ليصل إلى حوالى المتر وأكثر عند المصعد. وصباحاً ظهرت "سمكة الشرق" فوق المرتفعات ما اعتبره المعمرون استعداداً لعاصفة جديدة في الساعات المقبلة.

الطرقات كلها سالكة بما فيها طريق حدث الجبة تنورين والطريق إلى الأرز سالكة حتى المصعد. في السواحل غابت البرك والمستنقعات من الشوارع وتعمل البلديات رغم العطلة على تنظيف مجاري المياه الشتوية لا سيما عند العبارات التي سدّت بالقاذورات والقناني البلاستيك.


وارتدت بعلبك وضواحيها فجر اليوم ثوبها الأبيض، فاستفاق أهالي المدينة على طبقة بيضاء لم تتجاوز الـ3 سنتميترات داخل المدينة ما لبثت أن اختفت لتتحول الى مياه مع تدني في درجات الحرارة الى الصفر فجرا، فيما وصلت سماكة الثلوج الى 20 سنتيمتراً في القرى الجبلية وبقيت الطرقات مفتوحة امام السيارات الرباعية الدفع باستثناء طريق الخريبة، حام، معربون، وطفيل الحدودية عند السلسلة الشرقية فيما قطعت طريق دير الأحمر عيناتا الارز واليمونة بسبب تراكم الثلوج وتعمل الجرافات التابعة لوزارة الاشغال العامة على فتحها منذ ساعات الصباح الاولى فيما فتحت معظم المدارس أبوابها امام الطلاب في بعلبك - الهرمل.






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم