الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد يصطدم بالنصر... والهلال أمام اختبار صعب

المصدر: "رويترز"
الاتحاد يصطدم بالنصر... والهلال أمام اختبار صعب
الاتحاد يصطدم بالنصر... والهلال أمام اختبار صعب
A+ A-

يأمل #الاتحاد (بطل آسيا السابق) في أن يترك نتائجه الأخيرة خلف ظهره، من أجل انطلاقة قوية في العام الجديد، لكنه سيصطدم باختبار صعب في ضيافة #النصر المتصدر وحامل لقب الدوري السعودي، بعد غد الجمعة، في المرحلة 14.

وحقق الاتحاد، الذي نجا من الهبوط الموسم الماضي، فوزاً واحداً في آخر 8 مباريات بالدوري، ليتراجع إلى المركز 13 برصيد 13 نقطة من 13 مباراة، وهو ما يقل عن نصف رصيد النصر البالغ 29 نقطة.

وتذوق الاتحاد طعم الانتصارات لآخر مرة قبل فترة التوقف الدوري في 24 تشرين الثاني الماضي، عندما انتصر على الاتفاق 2-1، بفضل هدف عكسي، وقبل أن يكتفي بحصد نقطة واحدة من آخر 3 مباريات.

لكن هذه النقطة جاءت بطعم الانتصار، إذ كان في طريقه للهزيمة الثالثة على التوالي، قبل أن يسجل عبد الرحمن الغامدي هدفاً في الثواني الأخيرة، ليمنح ناديه التعادل مع الفتح 1-1 في نهاية العام الماضي.

ويحلم الاتحاد، الذي دعم صفوفه بالتعاقد مع محمد الثاني لاعب الفيصلي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، أن تكون هذه النقطة المكتسبة بمثابة انطلاقة لنتائج إيجابية في العام الجديد.

لكن النصر يعيش حالة رائعة، وفاز في آخر 5 مباريات في كل المسابقات وكان آخرها على الفيحاء 4-1 بفضل ثلاثية الهداف المغربي عبد الرزاق حمدالله، الذي ذكرت تقارير أنه تلقى عرضاً للعب في إنكلترا.

وربما لا يشعر أي فريق بالرضا للخروج بالتعادل، حيث يتقدم النصر بنقطتين على غريمه الهلال، الذي يتبقى له مباراة مؤجلة، ويدرك أن فقدان أي نقاط قد يكلفه الصدارة.

ولن تكون مهمة الهلال سهلة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، حيث سيصطدم، السبت، بالوحدة الذي يحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة وفاز 3 مرات في آخر 4 مباريات، وكان آخر من ألحق الهزيمة بالنصر عندما تفوق على حامل اللقب 1- 0 في تشرين الثاني الماضي.

وأعلن الوحدة عن تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بضم صانع اللعب البرازيلي إيلتون جوزيه (33 عاماً) صاحب الخبرة الهائلة بعد اللعب لسنوات في صفوف النصر والفتح والقادسية.

وعاد الهلال إلى المنافسات المحلية بعد التتويج بلقب دوري الأبطال واحتلال المركز الرابع في كأس العالم للأندية وحقق انتصارين مهمين في الدوري، حيث سحق العدالة 7- 0 قبل أن يجتاز الأهلي 3-1 وبينهما اجتاز دور الـ16 في كأس الملك على حساب الفيصلي بركلات الترجيح.

وتنطلق الجولة يوم غد الخميس، حيث يلتقي العدالة مع الفيحاء والحزم مع الشباب والتعاون مع الفتح وضمك مع الاتفاق والفيصلي مع الرائد، وتختتم الإثنين المقبل بمباراة الأهلي مع أبها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم