الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تاريخ طويل للمصريين في جوائز "غولدن غلوب"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تاريخ طويل للمصريين في جوائز "غولدن غلوب"
تاريخ طويل للمصريين في جوائز "غولدن غلوب"
A+ A-

تُوّج الممثل المصري الأصل رامي يوسف، بجائزة "غولدن غلوب"، عن فئة "أفضل أداء" لممثل في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي. "غولدن غلوب 2020"، هي الدورة الـ77 من الجائزة التي تُعد من أهم وأشهر الأحداث الفنية، التي ينتظرها مشاهير العالم سنوياً، ويُقام قبل شهر واحد فقط من حفل توزيع الأوسكار، وهي مجموعة من الجوائز الأميركية، التي بدأت العام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، عندما اجتمع عدد من الكُتّاب، وأنشأوا هذه الجائزة، وتطوّر الأمر، حتى إن هؤلاء الكتّاب يلعبون دوراً مهماً في تسويق الأفلام حالياً.

ويمتلك المصريون تاريخاً طويلاً مع جائزة "غولدن غلوب"، حيث شهد العام الماضي فوز النجم المصري الأصل رامي مالك، بجائزة "أفضل ممثل" بفئة الأفلام الدرامية خلال حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" الـ76، عن دوره في فيلم "Bohemian Rhapsody" للمخرج براين سينغر، والذي قدم خلاله دور فريدي ميركوري مؤسس فريق "كوين" الأسطوري.

كما سبق الفنان الراحل عمر الشريف كلٌّ من رامي مالك ورامي يوسف، في التتويج بالجائزة، حيث حصدها مرتين من قبل، الأولى العام 1963 عن فيلم "لورانس العرب" "Lawrence of Arabia" والثانية العام 1966 عن فيلم "دكتور جيفاغو" "Doctor Zhivago".

وفاز المخرج والسيناريست المصري سام إسماعيل بالجائزة العام 2016 عن السلسلة الدرامية الشهيرة "Mr. Robot" التي أدى بطولتها مالك.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B7BG36spVYG]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم