الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نهاد المشنوق.. هكذا نتخلص من الانفجارات!

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رأى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن "الانفجارات تحتاج الى امرين: الاول على المدى القصير وهو اغلاق معابر الموت الموجودة في البقاع، والتي تعلم كل القوى الامنية والسياسية الاشخاص المسؤولين عنها، وتعلم من يسرق السيارة ويبيعها وكيف تفخخ خارج الاراضي اللبنانية وتعود لتنفجر، وقبل رمي اللوم على غيرنا خارج الاراضي اللبنانية تحديدا في سوريا علينا ان نعلم ان هذا يمر في لبنان". وأضاف: "لا حساسية في مناطق امام حياة الناس، هل تتقدم هذه الحساسية على الشهداء الذي سقطوا؟ هذا كلام لا يجوز تداوله ولا احد يمكنه الدفاع عن منطقته او منطقه اذا كانا يتسببان بالقتل".


وقال المشنوق لـ"الجديد":"الأمر الثاني وعلى المدى الطويل، كلنا نعلم ان قتال جهة سياسية في سوريا اعطى مبررا لهذه المجموعات. هذا طرف موجود في الحكومة وموجود على الارض، ومسؤوليته، ومسؤولية الحكومة قبله ان تتولى اقناع الرأي العام، وان يتولى الجيش والقوى الامنية حماية المواطنين الابرياء، وهذا بحاجة إلى معالجة امنية وسياسية واجتماعية".


وأوضح أن "وسائل المعالجة لا تتعلق بـ"كتائب عبد الله عزام" فقط، بل تتعلق بكل هذا الجو التفجيري، ويجب الاخذ في الاعتبار الاسباب والمبررات التي تستعمل، واولها التدخل العسكري المنظم لحزب لبناني في سوريا". واكد المشنوق "ان هذا الامر سيكون البند الاول على جدول اعمال مجلس الوزراء المقبل، الذي لم يتحدد موعد انعقاده بعد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم