الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

منخفض جوي جديد يسيطر على لبنان حتى نهاية الأسبوع

المصدر: "النهار"
منخفض جوي جديد يسيطر على لبنان حتى نهاية الأسبوع
منخفض جوي جديد يسيطر على لبنان حتى نهاية الأسبوع
A+ A-

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس مستقراً على الحوض الشرقي للمتوسط، يتأثر اعتباراً من صباح الثلثاء بمنخفض جوي جديد يحمل معه امطار وثلوج على المرتفعات ومن المرجّح أن يستمر تأثيره حتى نهاية الاسبوع.

الطقس المتوقع:

- الاثنين: غائم جزئياً صباحاً مع احتمال تساقط أمطار محلية خاصة في المناطق الشمالية، يستقر الطقس تدريجياً ويتحوّل إلى قليل الغيوم مع رياح ناشطة تقارب الـ60 كلم/س وارتفاع بدرجات الحرارة. نحذّر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية اعتباراً من ارتفاع1300 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

- الثلثاء: غائم جزئيّاً مع انخفاض في درجات الحرارة ورياح ناشطة، يتحوّل اعتباراً من الظهر إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة خاصة في الجنوب ومن المتوقع أن تشتدّ اعتباراً من المساء مع حدوث برق ورعد ورياح قوية تقارب الـ75 كلم/س يرتفع معها موج البحر إلى 4 أمتار. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400م تتدنى ليلاً لتلامس 1100م خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية.

- الأربعاء: غائم جزئيّاً مع انخفاض بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة في الفترة المسائية خاصة في الجنوب مع حدوث برق ورعد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300م، تتدنّى ليلاً لتلامس 1100 م خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم