تشيلسي يتأهل وميدلزبره يفرض الإعادة على توتنهام

5 كانون الثاني 2020 | 19:08

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو تشيلسي (تويتر).

بلغ #تشيلسي الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه على ضيفه نوتنغهام فوريست من الدرجة الأولى بنتيجة 2-0، فيما فرض ميدلزبره من الدرجة ذاتها إعادة المباراة على ضيفه #توتنهام بتعادلهما 1-1.

وفي المبارة الأولى، زج المدرب فرانك لامبارد بالتشكيلة الرديفة للفريق، حيث أجرى 9 تعديلات على الفريق الذي تعادل 1-1 مع برايتون في الدوري الممتاز في اليوم الأول من العام الجديد.

وافتتح الشاب كالوم هودسون أودوي النتيجة لأصحاب الأرض باكراً، بعد أن وصلته الكرة من روس باركلي إلى داخل المنطقة على الجهة اليمنى، فراوغ وسدد بيسراه على يسار الحارس جوردان سميث (6).

وظن نوتنغهام أن الفرصة أتيحت له لمعادلة الأرقام، عندما منحه الحكم ركلة جزاء، إثر عرقلة أليكس مايتن داخل المنطقة، الا ان تقنية المساعدة بالفيديو (فار) أظهرت تسللاً بميلمترات على الاخير قبل الخطأ (23).

وضاعف النادي اللندني تقدمه، عندما تصدى سميث لتسديدة هودسون أودوي عن الجهة اليمنى فتهيأت أمام باركلي الذي تابعها في الشباك (33).

وواصل تشيلسي، المتوج بلقب المسابقة في 8 مناسبات آخرها عام 2018، سيطرته في ملعب ستامفورد بريدج، وكاد أن يسجل الهدف الثالث، الا أن رأسية باركلي ارتدت من القائم الايسر (59).

وحالت تقنية الـ "فار" مرة أخرى دون وصول الضيوف إلى الشباك، بعدما ألغت هدف راين ياتيس من رأسية، بعد أن وصلته الكرة من ضربة حرة (67).

وفي المباراة الأخرى، فرض ميدلزبره على ضيفه توتنهام إعادة المباراة بينهما بتعادلهما إيجابياً 1-1.

وأجرى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ثلاثة تغييرات فقط على تشكيلة "سبيرز" التي سقطت بهدف نظيف أمام ساوثمبتون في المرحلة 21 من الدوري، حيث كان المهاجم هاري كاين أبرز الغائبين.

وبادر أصحاب الارض الى افتتاح النتيجة عن طريق آشلي فلتشر بعد أن وصلته كرة طويلة رائعة في العمق من خلف المدافعين من الايرلندي الشمالي جورج سافيل، تابعها في شباك الحارس الارجنتيني بول غاسانيغا (50).

وأنقذ البرازيلي لوكاس مورا سبيرز، المتوج باللقب 8 مرات آخرها عام 1991، من الخروج المبكر بتسجيله هدف التعادل برأسية من داخل المنطقة اثر عرضية عن الجهة اليمنى من العاجي سيرج أورييه.

وهذه المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها توتنهام في تحقيق الفوز، بعد تعادله أمام نوريتش في المرحلة 20 من الدوري ثم السقوط أمام ساوثمبتون الأربعاء.

وفي أبرز النتائج، ودع كريستال بالاس المسابقة بخسارته على أرضه أمام دربي كاونتي من الدرجة الأولى 0-1، في مباراة أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard