أوستراليا أول المتأهلين إلى ربع النهائي لكأس المحترفين

5 كانون الثاني 2020 | 19:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تسيتسيباس (أ ف ب).

أسقط اليوناني #ستيفانوس_تسيتسيباس المصنف سادساً عالمياً منافسه الألماني #ألكسندر_زفيريف السابع، لكنه فشل في إنقاذ منتخب بلاده من الخسارة في كأس رابطة المحترفين في كرة المضرب المقامة في أوستراليا.

وشهد اليوم الثالث من النسخة الأولى للمسابقة التي يشارك فيها 24 منتخباً، سلسلة نتائج أبرزها فوز أوستراليا على كندا لتصبح أول المتأهلين إلى ربع النهائي عن المجموعة الخامسة.

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، ألحق تسيتسيباس الخسارة الثانية تواليا بزفيريف، بعدما تغلب عليه في الدور الأول لبطولة الماسترز الختامية للموسم الماضي في لندن في تشرين الثاني الماضي، في طريقه الى إحراز اللقب للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

لكن اليونان فشلت في حسم المواجهة لمصلحتها، وخسرت بنتيجة 1-2، على رغم حصولها على 6 فرص للفوز بمباراة الزوجي.

وفي اللقاء بين اثنين من أبرز عناصر الجيل الجديد للكرة الصفراء، فاز اليوناني على زفيريف للمرة الخامسة في سادس مباراة بينهما، وبنتيجة ساحقة 6-1 و6-4، في ظرف 73 دقيقة فقط.

وقال تسيتسيباس بعد فوزه في بريزبين: "عملت بجهد كبير من أجل هذا الفوز، توصلت إلى حلول، وجدت إيقاعي وكنت أعرف ما أقوم به".

وعادل تسيتسيباس النتيجة لبلاده بعد فوز الألماني يان لينارد شتروف، في مباراة الفردي الأولى على ميخائيل برفولاراكيس 6-4 و6-1.

لكن إبن الـ21 عاماً لم يتمكن من تكرار هذا الأداء في مباراة الزوجي، إذ واجه وبرفولاراكيس الألمانيين أندرياس ميز وكيفن كرافيتس. وبعد فوز كل فريق بمجموعة بالنتيجة ذاتها (6-3)، تقدم الثنائي اليوناني بنتيجة 5-0 في الشوط الفاصل الحاسم، لكن الفريق الألماني عاد من بعيد وحسم النتيجة لمصلحته 17-15، بعد ساعة و38 دقيقة.

وقال ميز: "أنا فخور جداً بأننا عدنا وقاتلنا"، معتبراً ان قائد المنتخب بوريس بيكر "آمن بنا، وكل الفريق كان خلفنا طوال الوقت".

وهو الفوز الأول لألمانيا في المسابقة بعد خسارتها أمام أوستراليا في الجولة الأولى، بينما تلقت اليونان خسارتها الثانية بعد أولى أمام كندا.

وصبت هذه النتيجة لمصلحة أوستراليا الفائزة في وقت سابق اليوم على كندا 3-0، لتضمن بطاقة التأهل الى ربع النهائي.

ويتأهل الى هذا الدور متصدر كل من المجموعات الست، إضافة الى أفضل منتخبين يحلان في المركز الثاني.

واستدعى المنتخب الأوسترالي في اللحظات الأخيرة جون ميلمان للحلول بدلاً من نيك كيريوس في مواجهة الفردي ضد الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم، بعدما عانى لاعبها المثير للجدل من آلام في الظهر.

ولم يخيب البديل آمال الجمهور الأوسترالي، إذ فاز على أوجيه-ألياسيم 6-4 و6-2 في ساعة و41 دقيقة، قبل ان يحسم مواطنه أليكس دي مينور المواجهة بالفوز على دينيس شابوفالوف في لقاء الفردي الثاني 7-6 (8-6)، 6-4 و6-2، الذي امتد لثلاث ساعات كاملة.

وحسمت أوستراليا أيضاً مواجهة الزوجي.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard