الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أحمد خالد صالح: "سيف الله" سيكون علامة في تاريخ الدراما المصرية

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
أحمد خالد صالح: "سيف الله" سيكون علامة في تاريخ الدراما المصرية
أحمد خالد صالح: "سيف الله" سيكون علامة في تاريخ الدراما المصرية
A+ A-

تعاقد الفنان المصري أحمد خالد صالح، على مسلسل "سيف الله" الذي يقدم سيرة الصحابي الجليل خالد بن الوليد. هذا المسلسل الذي سيشهد ملحمة تاريخية على الطريقة المصرية، بعد أعوام تراجع فيها دور الدراما المصرية في صناعة الأعمال التاريخية والدينية.

وقال صالح، في تصريحات صحافية، "إن تعاقدي على "سيف الله" مسؤولية كبيرة جعلتني أشعر بالخوف، بخاصة أننا لم نقدم منذ فترة طويلة أعمالاً تاريخية "مصرية صرف" بكل تفاصيلها، بالإضافة إلى مسؤولية العمل مع أساتذة كبار، والأكثر من هذا أننا نتحدث عن سيرة صحابة وشخصيات هم أساس في أصول الدين الإسلامي".

وأكد أنّ الخوف ليس خوفاً بالمعنى المعروف، إنما الخوف الذي شعر به شجعه على خوض التجربة، فهو نوع من الخوف الذي يعطيك الحماس لتتحدى نفسك والآخرين، لتكون جزءاً من عمل تاريخيّ مهم جداً وسيكون له شأن كبير في تاريخ الدراما المصرية، لأن خالد بن الوليد رسالة لنشر الأفكار الصحيحة التي نأمل إيصالها للجمهور، وأتمنى يكون بداية لصناعة هذه النوعية في الدراما المصرية وخاصة الرمضانية فيما بعد.

وكشف صالح، عن أهم الرسائل التي يتضمنها دوره في المسلسل، هي "أننا مهما اختلفنا فقضيتنا في النهاية واحدة، ولابُد أن يكون الاختلاف بروح سليمة، كما أنه لا بُدّ أن تكون نفسك اللوامة هي مرجعيتك التي ترشدك الصواب من الخطأ، لأن النفس دائماً ما تخدع الإنسان وتخلط ما بين الغرور ورغبتك في فعل الصواب".

وذكر أنه، "مهم جداً أن يكون العمل يستند على مرجع موثق، مثل مراجع المفكر الذي يعد علامة من علامات مصر وهو الكاتب عباس محمود العقاد، كما أن المسلسل يأخذنا في رحلة نتحدث فيها عن أصولنا العربية وديننا الإسلامي بطريقة صحيحة وأتمنى أن يشاهده كل بيت مصري لما يحمله من رسائل هامة".

مسلسل “سيف الله” بطولة عمرو يوسف ويوسف شعبان وسوسن بدر وبيومي فؤاد، سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبدالعزيز وإنتاج “سينرجي”.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم