مؤلِّفة مصرية تهدّد عرض فيلم "بنات ثانوي": اعتداء على الحقوق (صورة)

5 كانون الثاني 2020 | 09:42

المصدر: "النهار"

رشا سمير.

بعد تقدّمها بشكوى قبل أيام لنقابة المهن السينمائية والاستماع لها من قِبل النقابة، قررت الاستمرار في الدفاع عن حقها، حيث تقدّمت الروائية رشا سمير بشكوى للرقابة على المصنفات الفنية برقم وارد 3 لسنة 2020، طالبت فيها بوقف عرض فيلم "بنات ثانوي" وعدم التصريح بعرضه بدور العرض السينمائيّ، بسبب الاعتداء على حقوقها الأدبية باقتباس الخط الدرامي للفيلم من روايتها "بنات في حكايات".

كما طالبت بتعويض أدبي ومادي، ورفضت رشا كل المحاولات من بعض الوسطاء لحل الأزمة ودياً، لأنها متمسكة بحقها الأدبي عند كل الجهات وعلى أعلى مستوى في مصر، ولا يمكن لها أن تتركه خاصة أن لديها كل الدلائل التي تثبت الاعتداء على حقوقها الأدبية.

يُذكر أن رواية "بنات في حكايات" تدور أحداثها حول مجموعة من البنات في مدرسة ثانوية، ولكل بنت حكاية مختلفة ومثيرة، وهي حققت نجاحات كبيرة، وصلت إلي أن طُبعت منها 10 طبعات.

يُذكر أيضاً أنّ الشركة المنتجة لفيلم "بنات ثانوي" أعلنت عن 6 كانون الثاني موعداً للعرض الخاص للفيلم، بينما يتم عرضه في دور العرض السينمائي في اليوم التالي.

بوستر الفيلم.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard