الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ضحية التحرّش الجماعي في مصر تكشف التفاصيل... ما حقيقة التصالح مع الجناة؟

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
ضحية التحرّش الجماعي في مصر تكشف التفاصيل... ما حقيقة التصالح مع الجناة؟
ضحية التحرّش الجماعي في مصر تكشف التفاصيل... ما حقيقة التصالح مع الجناة؟
A+ A-

قرّرت النيابة العامة في #مصر، تخلية سبيل الأشخاص السبعة المتهمين بالتحرّش الجماعي بفتاة في مدينة #المنصورة، بعد تبرئتهم من الفتاتين ضحايا التحرّش.

وأكدت زهرة، 21 عاماً، طالبة بالفرقة الثانية بكلية هندسة جامعة المنصورة، ضحية واقعة التحرش في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية في ليلة رأس السنة، والمعروفة إعلامية بـ"فتاة التحرش الجماعي بالمنصورة"، إنها لم تتنازل عن المحضر المحرّر منها ضد مرتكبي واقعة التحرش الجماعي بها، لكن تمّت تخلية سبيل الأشخاص السبعة المقبوض عليهم بعدما أقرّت بأنهم لم يكونوا ضمن المشاركين بالواقعة.

وأشارت إلى أن الأشخاص السبعة الذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم ليسوا من ضمن المشاركين فى واقعة التحرش بها وصديقتها، ما دفعهم للمثول أمام النيابة العامة لنفي الاتهام عنهم، مؤكدة أنها لم تتنازل عن المحضر، وأنها ستسير في الإجراءات الجنائية ولن تتنازل عن حقها.

وأضافت ضحية التحرش بالمنصورة، أنها لم تتنازل عن البلاغ أو المحضر الخاص بواقعة التحرش بها، ولكنها برأت الأشخاص السبعة المتهمين بالتحرش بها من الضلوع في الواقعة، لافتة إلى أنّهم جمعيعا طلاب في الثانوية العامة، في حين أنّ المتحرشين كانت أعمارهم أكبر من تلك السن.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أنّها لن تتنازل عن حقها أبداً، رافضة انتقادات البعض لها بسبب الملابس التي كانت ترتديها، قائلة "دي حرية وبعدين ربنا والرسول قال غض بصرك وفيه لبس أسوأ من كده"، لافتة إلى أنّ الملابس التي كانت ترتديها لم تكن ملفتة أو مثيرة للدرجة التي تدفع الناس إلى التحرّش بها.

وأكدت أنه لم يسبق لها التعرّض للتحرش من قبل بهذه الطريقة، ولا توجد هناك مشكلات بينها وبين أحد الأشخاص، لافتة إلى أنها للمرة الأولى تقضي أعياد رأس السنة في المنصورة، قائلة: "لم أرتكب اي خطأ وسعيدة إن الواقعة حدثت لي علشان الناس المتحرشين تتعاقب وأي واحدة تنزل باللبس اللي هي عايزاه وما حدش يضايقها، وهنزل تاني ومش هخاف".

وكانت حالة من الجدل أشعلت الرأي العام في مصر خلال الساعات الماضية، بسبب انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر واقعة تحرش جماعي بفتاتين بشارع الجمهورية بالقرب من بوابة جامعة المنصورة ليلة رأس السنة.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 7 متهمين في الواقعة بينهم 4 طلاب (18 سنة)، وطالبان (20 سنة)، وماسح أحذية (20 سنة)، وجرى عرضهم على النيابة العامة التي استمعت لأقوال الفتاتين وتم احتجازهم على ذمّة تحريات المباحث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم