الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الطبيعة تنتقم من البشر... حرائق هائلة وخسائر تصل إلى نصف مليار حيوان

المصدر: "مترو"
الطبيعة تنتقم من البشر... حرائق هائلة وخسائر تصل إلى نصف مليار حيوان
الطبيعة تنتقم من البشر... حرائق هائلة وخسائر تصل إلى نصف مليار حيوان
A+ A-
قُتل ما يقارب نحو 480 مليوناً من الثدييّات، والطيور، والزواحف في الحرائق التي اجتاحت غابات أوستراليا منذ شهر أيلول الماضي. ومن المحتمل أن يرتفع الرقم أكثر بعد، وفقاً لتقديرات خبراء البيئة من جامعة سيدني.

ومع الأسف الشديد، التهمت النيران مساحات كبيرة في ولايتي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز في اليومين الماضيين، تاركةً عدداً من القتلى والمفقودين وخسائر كبيرة.

ووسط مخاوف من انقراض بعض الحيوانات الفريدة من نوعها، نُشرت صور  وفيديوات مروّعة تظهر فيها حيوانات الكنغر وهي تحاول الفرار من لهيب النيران، إضافة إلى الآلاف من حيوانات الكوالا المتفحّمة، التي كانت من بين الحيوانات الأشد ضرراً في أوستراليا، وذلك لأنّها بطيئة الحركة ولا تأكل سوى أوراق شجرة الأوكالبتوس، المليئة بالزيت، ما يجعلها سريعة الاشتعال. أيضاً، شوهدت حيوانات الكوكاتو وهي تسقط ميّتة من الأشجار.

وبالتالي، عاد المزارعون إلى أراضيهم ليجدوا المواشي ملقاة أرضاً وسط بقع من رماد مزروعاتهم.

ووفقاً لموقع "مترو" البريطاني،  تعطّلت خطوط الهاتف والإنترنت في بعض المدن، وحذر الجميع من عدم شرب المياه، علماً أنّها قد تكون تعرّضت للغليان، مما يجعلها غير صالحة للشرب.

وحذّر خبراء الأرصاد الجويّة من أنّ الأحوال ستزداد سوءاً يوم السبت مع وصول رياح قويّة وارتفاع في درجات الحرارة التي قد تصل إلى 46 درجة مئويّة.

ومن المؤكّد أنّ حجم الدمار والخسائر البشريّة، والبيئيّة، والماديّة التي سبّبتها الحرائق هي الأكبر في تاريخ البلاد، حيث حجبت الغيوم السوداء السماء، وغطى الرماد مساحات هائلة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم