الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

جنون الربح يجذب مشاهير مصريين إلى "يوتيوب"

المصدر: "صيحات"
أشرف سلام
جنون الربح يجذب مشاهير مصريين إلى "يوتيوب"
جنون الربح يجذب مشاهير مصريين إلى "يوتيوب"
A+ A-

أصبحت منصات السوشيل ميديا، طريقاً سهلاً للوصول إلى الجمهور وباتت من الضروريات في حياة إعلاميين في مصر وبخاصة الإعلام الرياضي. إحدى هذه المنصات هو موقع نشر الفيديوات "يوتيوب"، الذي جذب عدداً من الإعلاميين والمحللين الرياضيين، لسهولة وصول المحتوى المرئي عبر "يوتيوب" إلى قطاع كبير من المتابعين، وتحقيق مكاسب مادية.

وراج في الآونة الأخيرة عدد من قنوات يوتيوب الخاصة ببعض الإعلاميين الرياضيين والمحللين في مصر، نستعرض منها ثلاثاً.

قناة كريم حسن شحاتة:

قدّم الإعلامي كريم شحاتة، نجل حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، عديداً من البرامج الرياضية، كان آخرها برنامج كورة كل يوم عبر قناة مصر الأولى، ويستعد حالياً للعمل بقناة الزمالك الجديدة التي أوشكت أن  تبدأ خريطة برامجها.

ومع ذلك اتجه كريم شحاتة إلى إطلاق قناته الشخصية عبر "يوتيوب" مطلع شهر كانون الأول الماضي، لتقديم برنامج "ملعب كريم شحاتة"، الذي يستضيف خلال أيام الجمعة والده حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر.

واستطاع كريم جذب 79.2 ألف مشترك، وتحقيق أكثر من مليون و944 ألف مشاهدة في أقل من 5 أسابيع.

قناة تامر عبد الحميد:

عمل تامر عبد الحميد اللاعب الأسبق بنادي الزمالك محللاً كروياً بعدة قنوات رياضية، ثم اتجه لتقديم فيديوات عبر "يوتيوب"، ويتناول خلالها آخر الأخبار الرياضية، وتحليل المباريات، إضافة إلى نقد بعض القضايا التي تتعلق بكرة القدم المصرية، وعلى رغم من أنه أطلق قناته عبر يوتيوب في العام 2014، إلا أن برنامجه الأخير جذب أكثر من 57.8 ألف مشترك، وحقق أكثر من 3 ملايين و345 ألف مشاهدة.

قناة رضا عبد العال:

رضا عبد العال المثير للجدل منذ أن كان لاعباً في صفوف الزمالك، ثم الأهلي والذي أحدث انتقاله للقلعة الحمراء جدلاً كبيراً استمر سنوات، ولا يزال، بسبب نقده اللاذع وتوقعاته التي كثيراً ما تصيب.

وعلى رغم من عمله مديراً فنياً لنادي بلدية المحلة، والذي ينافس في دوري الدرجة الثانية، إلا أنه يظهر ضيفاً دائماً ببرنامج اللعيب الذي يبث عبر قناة "إم بي سي مصر"، إضافة إلى تدشين قناته عبر يوتيوب في شهر تمّوز من العام الماضي 2019، والتي حققت رواجاً كبيراً.

واستطاع رضا عبد العال أن يجذب أكثر من 526 ألف مشترك لقناته على يوتيوب، وأن يحقق أكثر من 23 مليوناً و488 مشاهدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم