شخصيات رياضية زارت قرية ميشال سليمان الرياضية

19 شباط 2014 | 13:02

نظّمت جمعية "جبيل أحلى" زيارة الى قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية، وذلك بعد انجاز القسم الاكبر من مشروع بناء قاعة كارلوس سليم المقفلة في منطقة جبيل.

وجالت شخصيات رياضية على مرافق المشروع الذي اقيم على أرضٍ مساحتها 25 ألف متر مربع، حيث شرح رئيس بلدية جبيل زياد حواط ورئيس جمعية "جبيل أحلى" المهندس نبيل حواط للزائرين الخطوات العملية لانجاز هذا المشروع الرياضي المميز الذي كانت تفتقد اليه مدينة جبيل.
وكان على رأس الحاضرين رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية المهندس هاشم حيدر، نجل رئيس الجمهورية الدكتور شربل سليمان، والرئيس الأسبق للجنة الأولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري، والرئيس الأسبق للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد يونس، والرئيس الأسبق لاتحاد كرة السلة بيار كاخيا، اضافة الى أعضاء من بلدية جبيل وجمعية "جبيل أحلى" وزملاء اعلاميين.
وقدّم نبيل حواط ومدير المجمّع المختار جورج حبيب شرحاً عن الخطوات التي اتخذت حتى الآن في عملية تشييد القاعة البيضاوية الشكل التي تتسع لنحو 2000 متفرج، حيث الاتجاه لتحويلها مكاناً لاستضافة مباريات في رياضات كرة السلة وكرة اليد وكرة القدم للصالات وكرة المضرب.
والى جانب المسبح الذي يتم العمل عليه ليكون جاهزاً في الفترة القريبة المقبلة، سيتضمّن المشروع انشاء ملعبٍ لكرة القدم محاذٍ للقاعة وسط السعي الى انشاء فريقين لكرة القدم والفوتسال يحملان اسم مدينة جبيل، وهو امر ثمّنه حيدر بقوله: "طبعاً نأمل ان يستكمل هذا المشروع بوجود فريقٍ واكاديمية لكرة القدم في جبيل لتخريج اجيال قادرة على العطاء ورفع مستوى الكرة اللبنانية". واضاف: "أريد ان اهنئ القيمين على هذه المنشأة ونحن معهم وندعمهم في اي امر يسهّل عملهم ضمن القوانين المرعية".
بدوره، اوضح نبيل حواط انه الى جانب انشاء نادٍ لكرة القدم في جبيل "سيكون هناك مرمح للفروسية في القضاء، وذلك ضمن خطة لاطلاق نادٍ خاص بهذه الرياضة ايضاً"، مشدداً على اهمية مشروع من هذا النوع في جبيل التي تعشق الرياضة وتسعى الى تسجيل حضور لافت في مختلف الرياضات اللبنانية".
وابدى اللواء خوري سعادته المزدوجة "بتشييد هذا المشروع المميز والتفكير باطلاق نادٍ ومرمحٍ للفروسية، وهو ما يدفع نحو التطوّر في الرياضات المختلفة التي تحتاج للمشاريع الانمائية".
أما سليمان فقد ثمّن المجهود الكبير الذي بذله القيّمون لانشاء هذا المشروع، مشيراً "منذ زمنٍ شددنا على اهمية الانماء المتوازن في مختلف المناطق اللبنانية، ولا شك في ان قضاء جبيل يحتاج الى مشروعٍ من هذا النوع، وهو المندفع اكثر من اي وقتٍ مضى نحو الرياضة".
وشكر نائب رئيس بلدية جبيل أيوب برق الرهبنة اللبنانية على تقديمها الأرض لقاء بدل رمزي من اجل انجاز هذا المشروع لكل ابناء قضاء جبيل.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard