الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرنسا تدعو مواطنيها إلى توخي "الحذر" في دول الشرق الأوسط

المصدر: "أ ف ب"
فرنسا تدعو مواطنيها إلى توخي "الحذر" في دول الشرق الأوسط
فرنسا تدعو مواطنيها إلى توخي "الحذر" في دول الشرق الأوسط
A+ A-

حضت #فرنسا، الجمعة، مواطنيها على توخي "الحذر" في العديد من دول #الشرق_الأوسط، بما في ذلك #العراق، "في أعقاب الأحداث الأخيرة" في هذا البلد و"تصاعد التوتر في المنطقة".

وذكرت وزارة الخارجية، في موقعها على الانترنت، أن "التوترات المتصاعدة في المنطقة والتطورات الأخيرة تتطلب منا توخي أقصى درجات الحذر عند السفر من أو إلى العراق".

كذلك، ادرجت الخارجية توصيات للفرنسيين المقيمين في إيران والسعودية وإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى انه في إيران، حيث "تم الإعلان عن الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد وفاة الجنرال (قاسم) سليماني، من المرجح أن تجري تظاهرات في جميع أنحاء البلاد".

ونبهت إلى انه "يوصى بالابتعاد عن أي تجمع أو حشد، والتزام أقصى درجات اليقظة والحذر والتكتم، بخاصة عند التنقل والامتناع عن التقاط الصور في الأماكن العامة".

وذكرت بأنه يستحسن تأجيل أي تنقل في إيران، بسبب "المخاطر" في هذا البلد الذي تقوم فيه "أجهزة الأمن والمخابرات الإيرانية بممارسات الاعتقال والاحتجاز التعسفيين".

واوصت المواطنين الفرنسيين المقيمين أو الزائرين في السعودية، وكذلك في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، بـ"ممارسة اليقظة والحذر ومواكبة تطورات الوضع"، وذلك "بعد الأحداث الأخيرة في العراق وتصاعد التوتر في المنطقة".

ونصحت ايضا بشدة بتفادي المناطق القريبة من لبنان وسوريا، فأوصت "بتجنب أي تنقل بالقرب من الحدود مع لبنان (الخط الأزرق، الذي يفصل لبنان عن إسرائيل) وسوريا والذهاب إلى منطقة التزلج في جبل حرمون، والتي قررت السلطات (الإسرائيلية) إغلاقها" في الجزء الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان السورية منذ 1967.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم