الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مجموعات تدعو لإضرابٍ عام وقطع طرق في المناطق الخميس

المصدر: "النهار"
مجموعات تدعو لإضرابٍ عام وقطع طرق في المناطق الخميس
مجموعات تدعو لإضرابٍ عام وقطع طرق في المناطق الخميس
A+ A-

مع انتهاء فترة الأعياد، عاد المتظاهرون إلى قطع عدد من الطرق في المناطق. فقد أفادت مراسلة "النهار" في البقاع عن قطع عددٍ من الطرق بالإطارات المشتعلة والعوائق: مستديرة زحلة، طريق عام تعلبايا، طريق عام سعدنايل، المرج، مكسة العالي وجديتا العالي. 

كما تجدّدت الدعوات عبر عدد من مجموعات الحراك في المناطق اللبنانية إلى الإضراب العام والشامل غداً الخميس، وقطع طرق منذ ساعات الفجر الأولى. 

فقد أعلن "ثوار ساحة الثورة- المحمره عكار"، في بيان، أنّ "الثورة لم تمت والثوار لم يناموا؛ بل كانت الأعياد فرصة للثوار لإستراحة المحارب حيث أخذت المبادرة وفتحت جميع الطرقات لتسهيل التنقل والتمتع ببهجة الأعياد. ونعلمكم أنّ بعد هذا السكون ستعود عاصفة الثورة لتزلزل اساس الرؤساء ولتجرف الفساد برياحها وأمواجها الشعبية، فنحن مستمرون بتحرير بلدنا بالتزامنا في الثورة بمطالبها و أهدافها "كلن يعني كلن" وحسان دياب واحد منن".

وأضاف البيان: "سيتم الانطلاق من جديد ابتداءاً من فجر الخميس في2/01/2020، لذا كونوا مستعدين. وندعو اصحاب المؤسسات والمحلات التجارية والمدارس والجامعات وغيرها إلى الاضراب العام نهار الخميس مع إصدار بيانات رسمية حول ذلك، بالعصيان المدني الشامل الذي يتمثل بعدم دفع الضرائب والرسوم والسندات وغيرها، بالإضافة إلى التحركات الصباحية أمام المؤسسات العامة التابعة للدولة لشلّها. لذلك في هذه المحنة يجب الوقوف يداً واحدة و التحلي بروح الالتزام تجاه الوطن و الثورة التي تعمل من اجل الجميع؛ إيد بإيد منعمر بلد جديد".

كما دعا "ثوار زحلة والبقاع" إلى اضراب عام وشامل غداً الخميس، وإلى اقفال سرايا زحلة بدءاً من السابعة صباحاً، ودوائر المالية والتربية والاقتصاد، ومصرف لبنان.

أمّا في بيروت، فوجّهت دعوات عبر عدد من مجموعات الحراك في مواقع التواصل الاجتماعي للتحرّك أمام مرفأ بيروت غداً عند الساعة 7 صباحاً وحتى الواحدة ظهراً. 

وإشارة إلى أنّ الدعوات المذكورة ليست محلّ اجماع في الحراك ولم تتبنّاها مجموعات أساسية فيه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم