5 قتلى في انفجار قذيفة شرق الكونغو الديموقراطيّة

29 كانون الأول 2019 | 20:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

جنود في دورية عسكرية في رانغيرا في الكونغو الديموقراطية (17 ت1 2012، أ ف ب).

قتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص، الأحد، في انفجار قذيفة في منطقة باقليم شمال كيفو الذي يشهد اضطرابا، والواقع شرق جمهورية #الكونغو_الديموقراطية، بحسب مصدر محلي.

وقال ريتشارد نيمبو وا نيمبو، وهو مدير بلدة لوبيرو، لوكالة فرانس برس، ان احد السكان المحليين عثر على عبوة ناسفة ونقلها الى منزله، و"انفجرت القنبلة بينما كان يمسكها، ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص على الاقل، واصابة ثلاثة آخرين".

ووقع الحادث في مونولي، وهي بلدة تقع في قطاع لوبيرو الواقع في شمال كيفو.

وأشار المتحدث باسم الجيش في المنطقة ماك هازوكاي إلى أنه تم أخيرا تنفيذ عمليات عسكرية في هذه البلدة، حيث قاتلت القوات النظامية الميليشيات التي تنشط في المنطقة.

وتشهد بلدة لوبيرو، منذ 25 عاما، أعمال عنف اسفرت عن مقتل الآلاف، وفيها عشرات الجماعات المسلحة.

وقُتل أكثر من 200 مدني في شمال كيفو، منذ تشرين الثاني، في اعمال عنف نسبت إلى ميليشيات القوات الديموقراطية المتحالفة، وهي جماعة من أصل أوغندي. ولم تتبن أي جهة هذه العمليات.

وقال المتحدث باسم الجيش جول نجونجو، الأحد، إن "أربعة من رجال الميليشيات وجنديين ومدنيين قتلوا في مقاطعة إيتوري" خلال الأيام الثلاثة الماضية في اشتباكات.

ويعاني اقليما شمال كيفو وإيتوري من وباء إيبولا الذي أودى بـ2231 شخصًا منذ آب 2018.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard