الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مقتل شرطي في هجوم مسلّح غرب النيجر

المصدر: "أ ف ب"
مقتل شرطي في هجوم مسلّح غرب النيجر
مقتل شرطي في هجوم مسلّح غرب النيجر
A+ A-

قُتل شرطي، السبت، بهجوم استهدف مركزا للشرطة قرب حقل للتنقيب عن الذهب في منطقة تيلابيري التي غالبا ما تستهدفها هجمات الجهاديين، والواقعة في غرب #النيجر، وفق ما كشف نائب محلي وأحد السكان لوكالة فرانس برس.

وقال نائب محلي إن "مسلّحين قتلوا شرطيا مساء السبت في هجوم شنّوه على مركز للشرطة في حقل كومابانغو للتنقيب عن الذهب"، مؤكدا مقتل أحد المهاجمين.

وأفاد أحد السكان بأن "مسلّحين أتوا نحو الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي (19,00 ت غ)، وهاجموا مركز الشرطة في كومابانغو وحرقوه".

ويقع حقل كومابانغو قرب بوركينا فاسو، ويأوي آلاف المنقّبين عن الذهب المحليين والآتين من دول غرب إفريقيا.

والأربعاء، قُتل 14 جنديا في تيلابيري في هجوم شنه "إرهابيون مدججون بالسلاح"، وفق ما أعلنت الحكومة.

وفي 10 كانون الأول، قُتل 71 جنديا نيجريا في أسوأ هجوم منذ استئناف الهجمات الجهادية عام 2015 في هذه الدولة الفقيرة، تبنّاه تنظيم الدولة الإسلامية.

وباتت منطقة الساحل، خصوصا مالي والنيجر وبوركينا فاسو، هدفا للهجمات المتزايدة التي تشنها الجماعات الإسلامية، رغم تعزيز الجيوش المحلية ووجود 4500 جندي فرنسي من قوة برخان لمكافحة الإرهاب.

والثلثاء، أوقع هجوم جهادي هو الأعنف منذ خمس سنوات 42 قتيلا في بوركينا فاسو.

وكان رئيس النيجر محمد ايسوفو أعلن في 22 كانون الأول، خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن دول الساحل وفرنسا ستوجه "نداء للتضامن الدولي" في قمة تعقد في بو (جنوب غرب فرنسا) في 13 كانون الثاني للبحث في سبل التصدي للجماعات الجهادية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم