السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أفضل الهواتف الذكية للعام 2019

المصدر: "النهار"
أفضل الهواتف الذكية للعام 2019
أفضل الهواتف الذكية للعام 2019
A+ A-

أكثر من أي منتج تقني آخر، مرّت الهواتف الذكية بتغييرات جذرية وأحدثت ثورة في طريقة قيامنا بالأشياء واستخدام هذه الأدوات عالية التقنية في حياتنا. ومنذ ذلك الحين أصبحت المنافسة شرسة للغاية وأصبحت عملية إختيار الهاتف الأمثل بمثابة مهمة صعبة وشاقة جداً نظراً للمواصفات والتصاميم المختلفة وتفاوت الأسعار المرهق للمحفظة في كثير من الأحيان.

في هذا المقال، قمنا بتجميع قائمة بأفضل الهواتف الذكية لعام 2019. ونظراً لكثرة الخيارات، قمنا بتصنيف هذه القائمة الى ثلاثة أصناف وهي: الهواتف العالية الجودة والأداء، الهواتف المتوسطة الأداء والسعر، والهواتف ذات المواصفات والأسعار المحدودة.

الهواتف العالية الجودة والأداء

iPhone 11 Pro

تُعد أجهزة #ايفون الرائدة الجديدة، " iPhone 11 Pro " و " iPhone 11 Pro Max" التي أطلقتها شركة #ابل هذا العام من أفضل أجهزة الهواتف الذكية على الإطلاق. الهاتفان يتشابهان بالتصميم إلى حد كبير، مع اختلافات بسيطة من حيث الحجم، وهما يتمتعان بمجموعة من التحسينات المغايرة لنسخ العام الماضي. يأتي الهاتفان بمعالج A13 Bionic وشاشة XDR OLED أكثر إشراقًا وعمر بطارية أفضل وبطبيعة الحال، الكاميرا الخلفية الثالثة التي أحدثت تحسينات في قسم التصوير أيضاً.

Huawei P30 Pro

كان العام 2019 عاماً صعباً للغاية على شركة #هواوي الصينية، إذ حظرت الولايات المتحدة، في نصف العام الجاري، منتجات هواوي وأوقفت الشركات الأميركية عن التعامل معها.

ولكن، وعلى الرغم من كل تلك المصاعب التي واجهتها هواوي، إلا أن هاتف هواوي P30 Pro استطاع أن يحقق نجاحاً بارزاً، لاحتوائه على واحدة من أفضل الكاميرات التي تلتقط صوراً مذهلة.

Samsung Note 10

إذا كان هناك أي هاتف ذكي قريب من الكمال، فهو هاتف سامسونغ Note 10. هاتف سامسونغ الجديد من مجموعة Galaxy Note بقدم أداءً من الدرجة الأولى في فئة الهواتف العالية الجودة والأداء. وبالرغم من عدم وجود تغييرات جذرية في هذا الهاتف مقارنة بنسخة العام الماضي Note 9، إلا أنه يمكن ملاحظة بعض التحسينات في التصميم ونظام Exynos 9825 SoC الأسرع في الأداء.


الهواتف المتوسطة الأداء والسعر

Xiaomi Mi 9

استطاعت شركة #شياومي الصينية أن تحقق مكانة بارزة ونجاحاً باهراً في عالم الهواتف الذكية المحمولة وفي فترة قصيرة نسبياً. هاتف Mi 9 استطاع أن يبرز كواحد من أفضل الهواتف الذكية ذات الأداء العالي والسعر المقبول. أبرز ميزات هذا الهاتف هو تمتعه بأحدث معالج سنابدراغون 855 من كوالكوم وشحن لاسلكي بقوة 20 واط وشاشة أكبر وكاميرا ثلاثية العدسات تتضمن عدسة ضخمة تبلغ 48 ميغابكسل.

يعتبر Mi 9 الفائز بجائزة " Ad Advisor " في معرض الهواتف الجوالة MWC 2019، أحد أفضل الهواتف في العالم.

Huawei Nova 5T

في حين أن بعض الشركات المصنعة تبحث عن ميزة رئيسية لتبرز بين الحشود، فإن سلسلة هواتف نوفا استطاعت أن تحجز مكانة رئيسية ومنافسة بين الهواتف العالية إلى متوسطة الأداء وضمن سعر متاح للجميع.

هاتف هواوي "نوفا 5T" الذي تم إطلاقه هذا العام، يأتي بتصميم رائع، كاميرات رائعة وعمر بطارية أفضل من المتوقع. بعض الميزات التي يفتقدها هذا الهاتف هي الشحن اللاسلكي والتخزين القابل للتوسيع وشاشة "أوليد"، ولكن بشكل عام هذا الهاتف يمكن اعتباره واحداً من بين أفضل الهواتف متوسطة المدى التي يمكنك شراؤها.

Honor 20

هاتف هونر 20 هو هاتف ذو مواصفات رائعة وبسعر رائع أيضاً. كاميرات هاتف هونر 20 هي من بين الأفضل في فئته.

الهواتف ذات المواصفات والأسعار المحدودة

Xiaomi Redmi Note 7

هاتف Redmi Note 7 يُعد إنجازًا حقيقياُ في هذه الفئة، وهو ما يجعل العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى تسعى لتقليده. بفضل عمر البطارية الرائع والشاشة الواضحة والكاميرا الجيدة والشريحة القوية، يعد Redmi Note 7 هاتفاً ذكياً رائعاً بميزانية منخفضة.

Nokia 4.2

تُعرف #نوكيا بأنها شركة تصنيع هواتف ذكية ذات ميزانية كبيرة، لكن القليل من هواتفها هي تلك التي تتمتع بمواصفات جيدة وبسعر زهيد. هاتف نوكيا 4.2 هو أحد هذه الهواتف الذي يحقق لك أداءً جيدًا دون أن يكلفك الكثير. نوكيا 4.2 هو هاتف أندرويد قياسي وتقليدي يختلف عن الأجهزة المتوسطة المدى من حيث التصميم وبعض المواصفات المتعلقة بالمعالج والكاميرا..

Moto G7

هذا هو أفضل هاتف ذكي بميزانية محدودة، عندما يتعلق الأمر بالبطارية، يأتي هاتف Moto G7 ببطارية طاقة هائلة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. إنه مناسب جداً لأولئك الذين يستخدمون الهاتف بكثرة في نهارهم، ولا وقت لديهم لشحن الهاتف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم