الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: النفايات تغزو نهر قاديشا

المصدر: "النهار"
زغرتا - النهار
بالفيديو: النفايات تغزو نهر قاديشا
بالفيديو: النفايات تغزو نهر قاديشا
A+ A-

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لنفايات تطفو على سطح نهر قاديشا، مشيرة إلى ان مصدر هذه النفايات هو مكان تجميع نفايات بلدية زغرتا في بلدة بشنين.

وقال رئيس بلدية زغرتا - اهدن انطونيو فرنجيه ان البلدية "قامت برفع ساتر ترابي عند ضفة النهر لمنع انزلاق النفايات اليه وعملت على تدعيمه بعد الشتوة الاولى لكي لا يجرفها النهر في حال ارتفع منسوبه جراء السيول. ولهذا يمكن القول ان النفايات الواصلة إلى النهر ليست من المكب الموقت بل ربما تكون سرحت فيه بسبب سريان مجار شتوية عدة كانت طيلة الصيف جافة وقد رميت فيها نفايات من أماكن عدة وانسابت إلى النهر مع دفقان السيل" .


وأضاف: "نقوم بتفقد المنطقة يوميا ونحن نسهر على بيئتنا وكل البيئة المجاورة، خصوصا ان النهر يمر في طرابلس ونحن حريصون اشد الحرص على اهلها وبيئتها وبحرها".

رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق من جهته قال : "ان الحفاظ على البيئة وعلى الانهر والمياه الجوفية واجب الجميع، ولا اظن ان بلدية زغرتا تتساهل في هذه المسائل وقد قامت شرطة البلدية بالتحقق من الموضوع، والساتر الترابي الذي يمنع انسياب النفايات الى النهر جيد ومدعم ولم يتعرض للاذى بسبب السيول، اما مصدر النفايات فنتحقق منه من خلال الشرطة التي تتابع الموضوع".

ودعا إلى" حل كامل وشامل لمشكلة النفايات في كل لبنان للحفاظ على البيئة وعدم تلويثها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم