الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

روسيا تنجح في فصل نفسها عن الإنترنت العالمي

المصدر: "بي بي سي"
روسيا تنجح في فصل نفسها عن الإنترنت العالمي
روسيا تنجح في فصل نفسها عن الإنترنت العالمي
A+ A-

وضعت #روسيا موضع التنفيذ خطة لفصل نفسها عن الإنترنت العالمي وإنشاء بديل محلي بدلاً من ذلك.

ووفقاً لتقرير صادر عن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أعلنت وزارة الاتصالات الروسية أنها نجحت في اختبار بديل للإنترنت على مستوى البلاد. وقالت الحكومة إن المتصفحات الروسية العادية لم تلحظ أي تغييرات على استخدامهم المعتاد للويب أثناء وجود الشبكة المحلية.

وستقدم نتائج الاختبار إلى الرئيس فلاديمير بوتين، الذي وقّع أخيراً قانوناً يجبر جميع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المبيعة في البلاد على توفير البرامج الروسية المثبتة مسبقًا.

ولم يحدد موعد محدد لانفصال روسيا النهائي من الويب العالمي، لكن روسيا تؤكد أن فصل نفسها عن الشبكة العالمية سيساعدها في حماية نفسها من الأعداء.

وقال ليونيد ليفين، رئيس اللجنة الروسية لتكنولوجيا المعلومات، في وقت سابق من هذا العام: "الدعوات إلى زيادة الضغط على بلدنا في الغرب تُلزمنا بالتفكير في طرق إضافية لحماية السيادة الروسية في الفضاء الإلكتروني".

وأضاف ليفين: "إن انفصال روسيا عن شبكة الإنترنت العالمية هو أحد السيناريوات الممكنة وسط تصاعد التوترات الدولية".

وفي العام الماضي، استحدثت روسيا البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي الذي يهدف إلى حماية البنية التحتية للبلاد عبر الإنترنت حتى لو كانت الدول الأخرى قادرة على إيقافها.

تجدر الإشارة الى انه وفي هذه الأثناء، لا يزال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows XP من العام 2001.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم