معظم فنّاني لبنان يحييون رأس السنة خارجه... أسعار الحفلات البيروتية "غير مسبوقة"!

28 كانون الأول 2019 | 18:21

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ليلة رأس السنة (تعبيرية).

بينما ترتفع أسعار المواد الغذائية والمواد الأساسية للمستهلكين، تنخفض أسعار الحفلات وتُقدّم المطاعم عروضاً غير مسبوقة، وذلك بسبب الأزمة المالية والاقتصادية في لبنان، التي يصفها البعض برياح "ما قبل العاصفة" بانتظار انهيار البلاد كلياً، وفق ما يجري الترويج له. ورغم أنّ قطاع المطاعم يعيش منذ سنوات وعقود في حالة تخبّط، إلا أنّه طالما اعتمد على موسم الأعياد أيضاً لتحقيق الأرباح، أما الأسعار فكانت حدّث ولا حرج، إذ من المستحيل أن تجد حفلة فنية بقيمة 100 دولار (150 ألف ل.ل).

أسعار الحفلات في لبنان

أما حالياً، وهذه السنة تحديداً، فالأسعار متدنية بشكل كبير حيث يمكن إيجاد أفضل الأماكن للسهر حتى بـ100 ألف ل.ل وبالعملة اللبنانية أيضاً.
فندق ومطعم الريفييرا لديه ثلاثة عروض: 100 ألف، 150 ألف، و200 ألف ليرة لبنانية للشخص الواحد والاختلاف يكون بأنواع الكحول ومدى قرب الطاولة من المسرح، خصوصاً أنّ حفلة رأس السنة ستتضمن المغني عمر جاد وعرضاً روسياً إضافة إلى راقصة شرقية ومغنية.

كازينو لبنان يُقدّم ليلة رأس سنة 2019 -2020 الفنان معين شريف والمغنية نانسي نصرالله ومقدّم البرامج والكوميدي هشام حداد. وتبدأ الأسعار بـ 150 و 200 ألف وصولاً إلى 600 ألف ل.ل.

مطعم وفندق لورويال ضبيه يُقدّم عروضاً عدة، منها: حفلة للفنان آدم وناجي الأسطا وكريستيل ملاح والكوميدي جنيد يبدأ سعر البطاقة فيها من 100 ألف ل.ل فقط للمشروب، و200 ألف و250 ألف ل.ل للمشروب والعشاء المفتوح. أما مسرحية هشام حداد فتبدأ أسعار الدخول إليها بـ 180 ألف ل.ل وصولاً إلى 250 ألف ل.ل متضمنّة عشاء من 3 أنواع، وذلك بعد أن كانت الأسعار ضعف ذلك في العام الماضي.

فندق Four Seasons أبقى على أسعاره وعلى جمهوره إذ كلفة سهرة رأس السنة تصل إلى 596 ألف ل.ل وتتضمن شامبانيا، وعشاء من 5 أطباق ونبيذاً إضافة إلى عرض ترفيهي.

مطعم وفندق فينيسيا انتركونتيننتال: لن يُقدّم أي مطرب هذا العام، وفي صالته الايطالية تبدأ الأسعار ليلة رأس السنة بـ 230 ألف ل.ل ويتضمن عشاء من 3 وجبات مع عصير ومشروبات غازية مفتوحة وكأساً من النبيذ الايطالي. وفي صالة "الموزاييك" تبدأ الأسعار بـ 270 ألف للعشاء والطعام المفتوح وطبعاً مع برنامج يتضمّن فرقاً موسيقية ومغنيين عالميين ومحليين.

مطعم O by Michel Fadel: أبقى على سعر صرف الرسمي للدولار الأميركي على 1500 ل.ل إذ تبدأ الأسعار بـ 150 دولاراً أي 225 ألف ل.ل للمشروب المفتوح فقط، و200 دولار للعشاء والمشروب، وترتفع الأسعار أيضاً بحسب قرب الطاولة من المسرح، وتتضمّن السهرة 12 عرضاً متنوعاً.

أين الفنانون؟

في المقابل، فنانو لبنان يقضون بمعظمهم حفلات رأس سنة 2019- 2020 في الخارج. 

فارس كرم يحيي ليلة رأس السنة في فندق شيراتون في العاصمة الأردنية - عمّان.


جوزف عطية أيضاً سيكون في عمّان في فندق Dunes Club.

وائل كفوري في لوس أنجلس - الولايات المتحدة الأميركية.


نجوى كرم في الإمارات العربية المتحدة وتحديداً في إمارة رأس الخيمة.

View this post on Instagram

#NKO احتفلوا بـ #ليلة_رأس_السنة مع شمس الغنية #نجوى_كرم في إمارة رأس الخيمة، الثلاثاء ٣١ ديسمبر/ك١ في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات. #NewYearsEve #HappyNewYear #NewYear2020

A post shared by Najwa Karam (@najwakaram) on


نادر الأتات في قطر.


نانسي عجرم في الإمارات.

View this post on Instagram

Let's celebrate New Year's eve together this year on @almaryahisland #AbuDhabi?? Buy tickets now on platinumlist.net #thecapitalcelebrates #almaryahisland #11tm ‏#العاصمة_تحتفل بليلة رأس السنة مع نانسي عجرم في #أبوظبي على ممشى الواجهة البحرية. ‎ تبدأ الإحتفالات من الساعة 7 مساءً ‎ تتوفر التذاكر على موقع:platinumlist.net ‎ من تنظيم ‏@eleven11tm #nancyajram

A post shared by Nancy Ajram (@nancyajram) on


ويغني عاصي الحلاني في فندق "كونكورد السلام – القاهرة" في مصر.


تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard