الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هولندا لن تكون بهذا الاسم اعتباراً من الشهر المقبل!

حسام محمد
هولندا لن تكون بهذا الاسم اعتباراً من الشهر المقبل!
هولندا لن تكون بهذا الاسم اعتباراً من الشهر المقبل!
A+ A-

يتداول عدد كبير من سكان العالم، خاصة العرب منهم، اسم الدولة الأوروبية الواقعة شمال غربي القارة العجوز على أنّه هولندا، إلّا أنّ هولندا ليس سوى لقب سينتهي عصره خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب وسائل إعلام عالمية، فإنّ الدولة التي عرفناها بهولندا، اسمها الرسمي في الواقع "Netherlands" أي الأراضي المنخفضة، حيث قررت أن تُسقط لقب هولندا نهائياً والاحتفاظ بالاسم الرسمي فقط، وذلك في الشهر الأول من العام الجديد 2020.

وبحسب سكاي نيوز فإنّ "Netherlands" خصصت مبلغ 320 ألف دولار لحملة من شأنها تحديث صورة البلد على المستوى العالمي، تستهدف السياح الذين يزورون البلد كل عام، عبر الكشف عن شعار لزهرة توليب برتقالية، وهي الزهرة الوطنية للبلاد، مع الحرفين الأولين من المقطعين اللذين يتكون منهما اسم الدولة الرسمي (N L) أي الأراضي المنخفضة.

ويأتي هذا القرار في العام الذي من المقرر فيه أنّ تستضيف البلاد مسابقة الأغنية الأوروبية والمشاركة في الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وكانت مملكة "Netherlands" قد بدأت باستخدام لقب هولندا قبل 25 عاماً، ولكنها ترغب الآن في استخدام مسمى الدولة الرسمي، علماً أنّ اللقب مشتق من اسم مقاطعتين في المملكة المؤلفة من 12 مقاطعة، هما هولندا الشمالية، التي تضم مدينتي أمستردام وهارلم، وهولندا الجنوبية التي تضم مدن لاهاي وروتردام ولايدن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم