الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مشاهير في مرمى نيران تنمّر الجماهير

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
مشاهير في مرمى نيران تنمّر الجماهير
مشاهير في مرمى نيران تنمّر الجماهير
A+ A-

تعرّضت الإعلامية المصرية دعاء فاروق، لتنمر من جماهيرها، بعدما نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع الصور "إنستغرام"، صوراً تجمعها بأولادها، لتتعرض لهجوم عنيف من الجماهير وتنمّر بسبب ارتداء ابنتها "بنطلون مقطّع" وعدم ارتداء الحجاب، بجانب التنمر على شكل أولادها وأنهم لا يشبهونها.

دعاء فاروق أبدت غضبها من تنمر بعض متابعيها، إذ عدّلت التعليق على الصور وكتبت لمتابعيها: "من فضلكم بمنتهى الأدب والأخلاق اللي في الدنيا... ممنوع منعاً باتاً التعليق على لبس أي حد من ولادي ولا شكلهم ولا حلوين ولا وحشين ولا شبهي ولا مش شبهي".

وأضافت "إذا هتدعولهم ربنا يكرمكم ويبارك لكم في أولادكم ولكم بالمثل، إنما كل حد يدخل ينظر على ولادي وعلى لبسهم ده مش مقبوووول... أنا حرة أحط صور ولادي على صفحتي للذكرى ولتسجيل اللحظة إنما مش من حق مخلوق يدخل يناقشني في شكلهم أو لبسهم وبعد إذن حضراتكم اللي كاتبة أو كاتب تعليق من هذا القبيل يدخل يمسحه بهدوء لأن أيّ تعليق من هذا القبيل هعمل بلوك فوراً ولكم مطلق الحرية أنكم تعملوا أنفولو للأكونت بتاعي، محدش بيستحمل على عياله الهفوة... وأنا مش بستحمل... ربوا أولادكم بالطريقة اللي تحبوها وملكوش دعوة بعيال حد تاني حتى لو عيال أختك... شكرررررراً، ومرة تانية بشكر كل اللي بيقول كلمة محترمة واللي بيعلق تعليق لطيف واللي بيحافظ على مشاعر الغير".


الإعلامية المصرية انضمت إلى قائمة طويلة من الفنانين والمشاهير ضحايا "التنمّر" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سبق الفنانة المصرية مي كساب، أنها عانت كثيراً من تعليقات الجمهور حتى إنها فكرت في إغلاق جميع حساباتها، قائلةً: "كثيراً ما أرغب في العُزلة عن العالم ده لأنه يلوثني شخصياً، لدرجة أني قررت أمنع أولادي عن العالم ده بسبب قسوة الناس"، قبل أن تروي تعرضها للتنمر بسبب كليب "يا نحلة" الذي صورته مرتدية ملابس تشبه التي ارتدتها الفنانة سعاد حسني في أحد أفلامها، ونالت انتقادات عنيفة من الجمهور.

وردّت الفنانة المصرية على تلك الانتقادات قائلة: "صوّرت الكليب في ظروف صعبة وكنت أعاني من زيادة وزني بشكل كبير، بسبب عملية ولادة قيصرية والرضاعة بعدها، قبل أن تتحول الانتقادات إلى سباب من إحدى الفتيات، وهو ما أثّر فيّ واضطررت لنشر صورتها وحسابها وجمهوري ردوا عليها وصممت أن أصل إلى حساب والدتها وأكلمها".

الفنانة مها المصري بكت خلال ظهور تلفزيوني وحديثها عن تشوه وجهها وتغير ملامحها بسبب عمليات التجميل الفاشلة التي أجرتها قبل عدة سنوات، مؤكدة أنها كثيراً ما فكرت في الاعتزال بسبب انتقادات الجمهور للتشوهات التي حدثت لوجهها بسبب عمليات التجميل، قائلة: "كنت أتضايق وأقول غريبة الناس... ما بيحسوش بالواحد بيمرّ بإيه وده أصلاً أمر مالكش علاقة بيه لأنه أمر شخصي".

وخلال احتفال الفنانة رجاء الجداوي بعيد ميلادها الـ80، تعرضت بعدما نشرت صور الاحتفال، لحملة سخرية من رواد مواقع التواصل الذين استهجنوا أن تحتفل بعيد ميلادها في هذا العمر، إلا أن الفنانة الشهيرة ردت بهدوء خلال فيديو قالت خلاله إن عمر الإنسان غير مهم، طالما أن قلبه يخلو من الكراهية، قائلة "80 سنة... 90 سنة... مش مهم، المهم نحب بعض لغاية ما نموت".

تعرضت الراقصة المصرية دينا، لانتقادات عنيفة وتنمر بعدما نشرت صوراً لها من أداء مناسك العمرة، عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، حيث فوجئت بكمّ التعليقات السلبية عليها، ما اضطرها إلى أن تقوم بإغلاق التعليقات، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ادعى البعض أنها لم تذهب إلى السعودية بغرض أداء العمرة في الأساس، وإنما لأجل الزواج، لتخرج وتنفي تلك الشائعات بعدها.

كما نال عدد من جماهير الفنانة كارول سماحة انتقادات عنيفة، بسبب تنمّرهم من صورة نشرتها الفنانة الشهيرة عبر حسابها في موقع "إنستغرام"، مع مدير أعمالها في باريس، بسبب إطلالتها دون مكياج وظهور بعض التجاعيد في وجهها، حيث قال البعض إن الصورة أظهرتها متقدمة في السن، بينما طالبها آخرون بحذفها، كما فسّر البعض سبب هذه التجاعيد بأنها لكثرة عمليات التجميل.

الفنان كريم فهمي كانت له واقعة شهيرة أخيراً، تسببت في تنمر بعض الجماهير من نجلتيه، بعد أن نشر صورة له تجمعه بشقيقه الفنان أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد وأسرته، وأخفى وجه ابنتيه بوضع قلوب عليهما في أثناء الاحتفال بزفاف شقيقه، وهو ما تسبب في حملة تنمر ضد ابنتيه، ما جعله يخرج عن شعوره في رده على تلك التعليقات، كما سبّ شقيقه أحمد فهمي عدداً من الجماهير.

المطربة المغربية سميرة سعيد تعرّضت لموقف محرج جعلها تحذف صورة لها من "فايسبوك" بعد ساعة من نشرها؛ بسبب موجة سخرية منها، حيث ظهرت وهي ترتدي فستاناً أصفر اللون، يشبه الأحبال الملفوفة عليها، لتتلقى انتقادات عنيفة بأنها تشبه "معكرونة سباغيتي".

المطربة المصرية أنغام احتفلت بعيد الأم بنشر صورة والدتها على "فايسبوك"، إلا أنّ تعليقات بعض متابعيها كانت صادمة، إذ سخروا من سمنتها في الصورة، وأنها على غير ابنتها المعروف عنها قوامها الرشيق، لتضطر في النهاية لحذف الصورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم