الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تشاكا يقترب من مغادرة أرسنال

المصدر: "رويترز"
تشاكا يقترب من مغادرة أرسنال
تشاكا يقترب من مغادرة أرسنال
A+ A-

كشف وكيل أعمال #غرانيت_تشاكا أن لاعب الوسط السويسري يرغب في مغادرة #أرسنال الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل، والانضمام إلى هرتا برلين الألماني.

وتوترت العلاقة بين تشاكا وجمهور أرسنال منذ رد فعله الغاضب، بعد تعرضه لصيحات استهجان حين استُبدل في مباراة ضد كريستال بالاس في تشرين الأول الماضي، وبعدها سحب منه المدرب السابق أوناي إيمري شارة القيادة.

وأبلغ خوسيه نوغيرا وكيل أعمال تشاكا صحيفة "بليك" السويسرية: "سأقولها بكل صراحة وصدق. توصلنا لاتفاق مع هرتا برلين ويرغب تشاكا في الانتقال إليه. أبلغنا ​راؤول سانليهي​ (مدير الكرة في أرسنال) والمدير الرياضي إيدو، إضافة إلى المدرب الجديد ميكيل أرتيتا. تم إخطار أرسنال بكل الخطوات. اللاعب وهرتا واضحان تماماً. الأمر يتوقف فقط على قيمة الانتقال".

وانضم تشاكا من بوروسيا مونشنغلادباخ في 2016 مقابل نحو 30 مليون جنيه إسترليني (39 مليون دولار)، وشارك منذ ذلك الحين في 150 مباراة وسجل 11 هدفاً، كما قدم 17 تمريرة حاسمة.

وساند أرتيتا لاعبه تشاكا أمام الصحافيين، وحثه على النجاح مع فريقه اللندني، حتى أنه ذكر أن اللاعب الدولي السويسري كان ضمن قائمته للأسماء المقترحة للانضمام إلى مانشستر سيتي حين كان يعمل مساعداً للمدرب بيب غوارديولا.

لكن وكيل اللاعب قال إن المدرب الإسباني أبلغ تشاكا (27 عاماً) بشكل منفرد بأن له مطلق الحرية في مغادرة النادي في نهاية الموسم، مما أثار غضب اللاعب.

ويحتل هرتا برلين المركز 12 في الدوري الألماني برصيد 19 نقطة، بفارق 4 نقاط عن منطقة الهبوط، بينما يحتل أرسنال، الذي يستضيف تشيلسي الأحد المقبل، المركز 11 في الدوري الإنكليزي الممتاز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم