الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عون مستقبلاً قادة الأجهزة الأمنية: نأمل بتحسّن الوضع تدريجيّاً مع تشكيل الحكومة

المصدر: "النهار"
عون مستقبلاً قادة الأجهزة الأمنية: نأمل بتحسّن الوضع تدريجيّاً مع تشكيل الحكومة
عون مستقبلاً قادة الأجهزة الأمنية: نأمل بتحسّن الوضع تدريجيّاً مع تشكيل الحكومة
A+ A-

دعا رئيس الجمهورية ميشال #عون القوى الأمنية إلى "التيقّظ لمكافحة أيّ خلل أمني يحصل وإلى إبقاء عيونها ساهرة لمكافحة الفساد ومعالجة الخلل وفق ما يعود إليها من صلاحيات".

وأمل عون، خلال استقباله قادة الأجهزة الأمنية في قصر بعبدا للتهنئة بالأعياد المجيد، أن "يبدأ الوضع بالتحسّن تدريجيّاً ونتخطّى الأزمة ويعود لبنان إلى ازدهاره مع تشكيل الحكومة الجديدة".

من جهته، أكّد قائد الجيش العماد #جوزف_عون أنّ "الجيش سيستمر في تحمّل مسؤولياته وفي حرصه على السلم الأهلي ومنع الفتن مهما كانت التضحيات".

كما توجّه المدير العام للأمن العام اللواء عباس #ابرهيم لعون بالقول: "كنتم السبّاقين في الاستماع إلى صرخات ابنائكم في الساحات المطالبة بدولة ديموقراطية مرتكزة إلى الشرعية الدستورية وبهذا فقط يكون إرساء دولة القانون وتدعيمها".

وأكّد المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد #عثمان أنّه "نعمل على تنفيذ القانون وعدم السماح بتجاوزه مع الحفاظ على حقوق المواطنين وقد أصيب 295 عنصراً من قوى الأمن بجراح مختلفة خلال المواجهات مع المحتجين".

بدوره، لفت المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا إلى أنّ "الجهود المبذولة في مكافحة الفساد بدأت تثمر وتحصد النتائج المرجوة وسنستمر بالتعاون مع المواطنين والسلطات لوضع حد لمنطق المحسوبيات والامتيازات والحصانات".

أمّا المدير العام للجمارك #بدري_ضاهر فقال: "بحاجة إلى تغيير واصلاح حقيقيين في مواجهة تحدّيات المستقبل وتغيير المسار الانحداري والطريق طويلة وشاقة لكنّ الفشل ليس بالقدر المحتّم".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم