الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ارتباك اللحظات الأولى... عزيزة جلال على المسرح بعد غياب 34 عاماً: "نَفَسي انقطع" (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
ارتباك اللحظات الأولى... عزيزة جلال على المسرح بعد غياب 34 عاماً: "نَفَسي انقطع" (فيديو)
ارتباك اللحظات الأولى... عزيزة جلال على المسرح بعد غياب 34 عاماً: "نَفَسي انقطع" (فيديو)
A+ A-

عادت الفنانة المغربية عزيزة جلال للغناء على المسرح بعد غياب استمر نحو 34 عاماً، حيث قدّمت أبرز أغانيها في حفل فني استضافه مهرجان "شتاء طنطورة" السعودي، على مسرح "مرايا" بمدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.

وقدّمت المطربة المغربية، مجموعة من أشهر أغنياتها، على رأسها "إلا أول ما اتقابلنا" و"بتصالحني حبة... وبتخاصمني حبة"، و"التقينا"، والقصيدة الدينية "الزمزمية"، و"زي ما أنت" و"من أنا" و"من حقك تعاتبني" و"روحي فيك"، وأغنيتها الشهيرة "مستنياك" إلى جانب "حرمت الحب عليا".


ووجّهت عزيزة جلال، خلال حفلها رسالة مؤثرة للشباب، قائلة: "غنيت الأغاني التي أقدمها الليلة وعمري كان 20 سنة ورجعت لأغنيها مجدداً بعد غياب سنوات... اللي في جيلي هيستمتعوا باللزمات والكلام الحلو".

وتابعت خلال حفلها: "أقول للشباب: اسمعونا لأن الماضي ما بيكون من غير حاضر أو مستقبل... استحملونا... اسمعونا علشان نسمعكم".


وبدا الارتباك واضحاً على وجه جلال في اللحظات الأولى من صعودها المسرح، حيث قالت: "نَفَسي انقطع"، لتتأخذ نفَساً عميقاً قبل البدء بالغناء.

واعتزلت عزيزة جلال العام 1985، وهي في قمة تألّقها الفنّي وحضورها المميز، وتوقّفت عن الغناء بعد زواجها برجل أعمال سعودي، وتفرّغها للحياة العائلية معه في مدينة الطائف، قبل أن تعود للظهور مجدداً.

ولم تكن عزيزة جلال الفنانة الوحيدة التي عادت إلى الفن بعد اعتزالها وأبدت ندمها على قرار الاعتزال، حيث تضم القائمة الفنانة حلا شيحة، التي أعلنت اعتزالها التمثيل العام 2006 وارتدت الحجاب بعد زواجها، قبل أن تفجّر ضجة كبرى قبل أشهر عدة بعد إعلانها خلع الحجاب، وعودتها إلى الفن لتشارك في مسلسل "زلزال" الذي عرض في شهر رمضان الماضي، بجانب بعض الإعلانات والبرامج.

الفنّانة حنان ترك اعتزلت الفن 3 مرات، الأولى العام 2006 لاقتناعها بالحجاب، ثم عادت لتقدم أعمالاً فنية وهي ترتديه، في مسلسلي "نونة المأذونة"، و"هانم بنت باشا"، ثم اعتزلت مجدداً في 2009، احتراماً للحجاب الذي ترى أنه لا يتناسب مع المسلسلات، إلا أنها عادت مجدداً العام 2012 بعد مشاركتها في مسلسل "أخت تريز" وشاركت في فيلم "المصلحة"، قبل أن تختفي وتعتزل مجدداً.

فيما قرّر الفنان فضل شاكر الاعتزال بشكل مباشر عام 2012، واتُّهِمَ بانتمائه إلى جماعات تكفيرية، ثم عاد إلى الغناء مرة أخرى.

كما اعتزلت الفنانة المصرية الشابة ساندي عاماً ونصف العام، بعدما أكدت تأثر نفسيتها بانتشار صور عارية لها، أثارت الجدل حولها، ثم عادت إلى الغناء ونظّمت أكثر من حفل أخيراً.

الفنانة صابرين كانت قد اعتزلت منذ فترة، عقب ارتدائها الحجاب، بعد مسلسل "أم كلثوم"، إلا أنها تراجعت لتظهر خلال أعمالها بالحجاب، مؤكدة أنها عادت إلى الفن حباً به قائلة: "لما بعدت شوية عن الفن، حسيت إني مش طبيعية، زي ما بيقولوا الفاضي يعمل قاضي، أنا خدت قرار مش قده".

الفنانة عبير صبري، ابتعدت عن الوسط الفني العام 2002 وارتدت الحجاب لكنها عادت له في 2010 بعد طلاقها من زوجها، فيما كانت الفنانة لبنى عبدالعزيز أكثر جدلاً بعدما اعتزلت الفن 30 عاماً، عاشت معظمها في الولايات المتحدة الأميركية، وعادت له بمشاركتها في فيلم "جدو حبيبي" العام 2012.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم