الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الموسيقار ريتشارد كلايدرمان يُحيي "عيد الحب" في مصر

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
الموسيقار ريتشارد كلايدرمان يُحيي "عيد الحب" في مصر
الموسيقار ريتشارد كلايدرمان يُحيي "عيد الحب" في مصر
A+ A-

يحيي الموسيقار العالمي ريتشارد كلايدرمان حفل عيد الحب المقبل على مسرح المنارة في القاهرة، يوم 14 شباط 2020، بعد النجاح المبهر الذي حققه العام الماضي.

وكان حفل عازف البيانو الفرنسي كلايدرمان قد حقق نجاحاً كبيراً العام الماضي، ولاقى إعجاباً وحفاوة من الجمهور المصري، وظهر ذلك من إقبال الجمهور على الحفل وردود الفعل الإيجابية عليه.

وقال أحمد عبيد منظم الحفل، إن استضافة الموسيقار كلايدرمان للعام الثاني على التوالي، ليحيي حفل عيد الحب في مصر، نتيجة لما تحقق من نجاح كبير لحفل العام الماضي، وإقبال الجمهور المصري وإعجابه بهذه النوعية من الموسيقى التي ارتبط بها على مدار سنوات من خلال الأفلام الشهيرة التي ظهرت فيها هذه المقطوعات الموسيقية، وساهمت بشكل كبير في تحقيق شهرة "كلايدرمان" العالمية.

وأضاف عبيد أن من أهم أهداف إقامة حفلات فنية عالمية على أرض مصر، هو الترويج للسياحة الفنية وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر، وأنها مركز للفنون في الشرق الأوسط.

واشتهر كلايدرمان بلقب أمير الرومنسية، بعدما أطلقت عليه سيدة أميركا الأولى آنذاك نانسي ريغان هذا اللقب، لما تميّز به من تسجيل عدد من المقطوعات الموسيقية الرومنسية الشهيرة على مستوى العالم، ومن بينها موسيقى فيلم "Titanic"، ومقطوعة "Love story"، وعديد من المقطوعات الفنية الأخرى الأشهر على مستوى العالم.

ويعدّ كلايدرمان من أنجح الموسيقيين على مستوى العالم في مجاله، حيث وصل حجم مبيعات أسطواناته إلى أكثر من 70 مليون أسطوانة في ما يزيد على 35 دولة على مستوى العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم