السلطات الفرنسيّة والبريطانيّة تعترض 71 مهاجراً في القنال الإنكليزي

26 كانون الأول 2019 | 20:14

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

غواص يقف على ضفاف بحيرة فان بعد غرق قارب يحمل مهاجرين في شرق تركيا (26 ك1 2019، أ ف ب).

اعلنت السلطات الفرنسية والبريطانية، الخميس، اعتراض عدد من القوارب، وعلى متنها 71 مهاجرا في القنال الإنكليزي خلال الليل. وتم نقل بعضهم إلى المستشفى لاصابتهم بهبوط في درجة حرارة الجسم.

وتلقى رجال الإنقاذ البحري في فرنسا تنبيهاً في ساعات الصباح الباكر بوجود قارب ينقل 14 مهاجراً بحاجة إلى اغاثة.

وقال مسؤولون في المنطقة ان المهاجرين كانوا يعانون من انخفاض درجة حرارة الجسم عند العثور عليهم. وتم نقلهم الى مستشفى في بولون-سور-مير في شمال فرنسا، لينضموا إلى ثمانية اخرين ادخلوا الى المستشفى قبل فترة قصيرة.

من جهتها، قالت السلطات البريطانية إنها أنقذت 49 شخصاً، بينهم قاصر، في أربعة قوارب أخرى خلال الليل.

خلال العام الماضي، تزايدت اعداد المهاجرين من إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى ممن عبروا القنال في زوارق صيد صغيرة أو قوارب تجديف.

وربطت جماعات حقوق الانسان عمليات العبور بحملة للشرطة في كاليه في شمال فرنسا جعلت من الصعب على المهاجرين اقامة مخيم هناك.

ويحاول مئات المهاجرين الدخول إلى بريطانيا سنوياً عبر القنال، أكثر الممرات المائية ازدحاماً في العالم باستخدام قوارب غير آمنة.

ولقي أربعة مهاجرين على الأقل حتفهم حتى الآن هذا العام أثناء محاولتهم عبور القنال المعروف بتياراته القوية ومياهه الباردة جداً.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard