الثلوج تغطّي المناطق العكارية وإقفال الطرق الجبلية (صور)

26 كانون الأول 2019 | 17:41

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

تراكم الثلوج في عكار (ميشال حلاق).

بيّضها شهر كانون وأصرّ على أن تبدأ السنة الجديدة رغم كل الصعوبات وسوداوية المشهد العام، بيضاء بطبيعتها، حيث غطّت الثلوج كل المرتفعات الجبلية في محافظة عكار على ارتفاع 1400متر عن سطح البحر وما فوق، ما تسبّب بإقفال معظم الطرق الجبلية.

وتساقطت زخات من البرد على المناطق الوسطية والساحلية وسط غزارة أمطار غير مسبوقة.

وأشار رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع - عكار خالد ديب إلى أنّ جرافة وزارة الأشغال وعناصر من شرطة بلدية فنيدق عملوا على سحب سيارة رباعية الدفع احتجزتها الثلوج على طريق عام القموعة -الشنبوق، لافتاً إلى أنّ سيارات عدّة احتجزتها الثلوج أيضاً على نفس الطريق في محلة عين الفروج تم سحبها وإجلاء ركابها.

وأمل ديب من السائقين عدم سلوك هذه الطريق نظراً لاستمرار العاصفة الثلجية وارتفاع سماكة الثلوج وصعوبة الوصول إلى بعض الأماكن.

وحذّر رئيس اتّحاد بلديات جرد القيطع عبدالله زكريا من سلوك الطرق الجبلية في جرود عكار نظراً لتراكم الثلوج خاصة على طريق مشمش مرجحين الهرمل وطريق فنيدق القموعة القبيات (الشنبوق)، مشيراً إلى أنّ الجرافات التابعة للاتحاد وبلديتي مشمش وفنيدق بالتعاون مع جرافة وزارة الأشغال العامة والنقل جاهزة لإعادة فتحها عند انتهاء العاصفة.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard