السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سقوط ليكرز وباكس

المصدر: "أ ف ب"
سقوط ليكرز وباكس
سقوط ليكرز وباكس
A+ A-

سقط متصدرا المنطقتين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لوس أنجلس #ليكرز في الغربية وميلووكي باكس في الشرقية، في الأمسية ذاتها، الأول أمام غريمه كليبرز 106-111، والثاني أمام مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-121.

وشهدت مباريات الدوري، مواجهات قوية بين نجوم اللعبة، لا سيما ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس في صفوف ليكرز، وكاوهي ليونارد وبول جورج في كليبرز، وبين أفضل لاعب في الموسم الماضي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (ميلووكي)، والكاميروني جويل إمبييد (فيلادلفيا).

في المباراة الأولى، قاد لينارد فريقه الى تجديد الفوز على الغريم ليكرز للمرة الثانية هذا الموسم، بعد المباراة الافتتاحية للدوري في تشرين الأول الماضي. وسجل لينارد الآتي الى لوس أنجلس هذا الموسم بعدما قاد تورونتو رابتورز في الموسم الماضي الى تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، 35 نقطة أضاف إليها 12 متابعة.

وكان لينارد (28 عاما)، أفضل مسجل في المباراة التي بدأها جيمس بأداء متواضع على الصعيد الهجومي، لكنه أنهاها قاب قوسين أو أدنى من تحقيق "تريبل دابل"، مع 23 نقطة وتسع متابعات وعشر تمريرات حاسمة.

ورغم البداية المتواضعة لجيمس، تمكن فريقه بفضل ديفيس (24 نقطة وست متابعات) وكايل كوزما (أفضل مسجل للفريق مع 25 نقطة)، من التفوق في المراحل الأولى من المباراة، لا سيما في الربع الثاني الذي أنهاه بنتيجة 30-20، وعزز تقدمه ليتقدم بفارق 15 نقطة في بداية الثالث.

لكن كليبيز، الذي فاز بالمباراة الأولى بين الفريقين على أرضه، أصر على تكرار الفوز في ملعب غريمه، وقلص الفارق بشكل تدريجي، الى أن تقدم بنتيجة 104-103 قبل 3:29 دقائق على نهاية المباراة بفضل رمية حرة للاعبه لو وليامس.

وتمكن كليبرز من الحفاظ على الفارق حتى صافرة النهاية، بعدما سجل له ليونارد في الربع الأخير 11 نقطة. كما تدخل زميله باتريك بيفيرلي بشكل حاسم قبل 3,6 ثوانٍ على النهاية، بتصديه لمحاولة ثلاثية من جيمس كانت كفيلة بمعادلة الأرقام (109-109) في ما لو نجح بتسجيلها.

وحقق كليبرز فوزه الثالث في آخر 5 مباريات، والـ23 مقابل 10 هزائم هذا الموسم، وهو يحتل المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية خلف دنفر ناغتس الذي تلقى الأربعاء أمام ضيفه نيو أورليانز بيليكانز، خسارته التاسعة (مقابل 21 فوزا)، وذلك بنتيجة 100-112.

وبقي ليكرز مرتاحا في صدارة المنطقة الغربية، اذ تلقى الخسارة السابعة مقابل 24 فوزا، ويبقى صاحب ثاني أفضل سجل خلف ميلووكي.

سقوط ثانٍ لباكس... في 23 مباراة

وتلقى باكس الأربعاء خسارته الخامسة في 32 مباراة، والثانية فقط في آخر 23، بسقوطه على ملعب فيلادلفيا الذي ثبت نهوضه من كبوة تلقيه ثلاث هزائم متتالية الأسبوع الماضي.

وحقق فيلادلفيا فوزه الثالث في ثلاث مباريات خاضها منذ السبت. واختار أن يكون هذا الفوز أشبه باكتساح لميلووكي، الفريق الأفضل في الدوري، والفارض نفسه مرشحا للذهاب بعيدا في الدوري المنتظم والأدوار الاقصائية (بلاي أو").

فقد هيمن سفنتي سيكسرز على مجريات اللقاء بشكل لا لبس فيه، وتمكن من التقدم بفارق بلغ 29 نقطة في مطلع الربع الأخير، معولا بشكل أساسي على نجمه إمبييد الذي سجل 31 نقطة وأضاف 11 متابعة.

وتمكن دفاع فيلادلفيا من تحييد أنتيتوكونمبو، الذي اكتفى بتسجيل 18 نقطة (مع 14 متابعة)، ونجح في ثماني محاولات فقط من أصل 23.

وكان أفضل مسجل لباكس، الذي تلقى الأربعاء خسارته الثانية فقط في آخر 23 مباراة، كريس ميدلتون مع 31 نقطة.

وفي باقي المباريات، تمكن غولدن ستايت واريورز من الفوز على هيوستن روكتس 116-104، بينما تغلب بوسطن سلتيكس على مضيفه حامل اللقب تورونتو رابتورز 118-102.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم