مسابقة لاختيار أول مصري يسافر إلى الفضاء

26 كانون الأول 2019 | 09:42

المصدر: "النهار"

تعبيرية.

أطلقت وكالة الفضاء المصرية، مسابقة لاختيار أول مصري ليسافر إلى الفضاء، حيث ستنطلق المسابقة مع بداية العام 2020 المقبل.

وأكد الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، خلال أول زيارة للجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب إلى وكالة الفضاء المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن البرنامج المصري مدته تصل إلى 6 سنوات، من أجل تجهيز أول رائد فضاء مصري يسافر إلى الفضاء، حيث سيتم خلال المرحلة الأولى التي تمتد نحو عامين أو ثلاثة اختيار المؤهلين فى ضوء المعايير العالمية المحددة، ثم الوصول إلى المرحلة الثانية وهي التأهيل العالمي على الحياة المعيشية داخل محطة الفضاء الدولية، مؤكداً أن التقدم للانضمام مفتوح أمام جميع الشباب من الجنسين.

وتتضمن المسابقة، تصفية الشباب المتقدمين في المرحلة الأولى، من خلال اختبارات نفسية وبدنية وعقلية، حيث من المتوقع أن يسفر البرنامج عن تأهيل اثنين من المصريين في المرحلة النهائية للصعود إلى الفضاء.

وأشار القوصي إلى أن اختبارات المسابقة سيتم وضعها بواسطة جهات عالمية، متابعاً: هذا البرنامج الذي سيتم طرحه بداية العام الجديد، سيسهم في معالجة أي مظاهر إحباط قد تصيب الشباب، وسيعمل على زخم يساعد في نشر ثقافة الفضاء في المجتمع.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard