السيناتورة الجمهوريّة موركوفيسكي "منزعجة" من التعاون مع البيت الأبيض في محاكمة ترامب

25 كانون الأول 2019 | 23:18

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

البيت الأبيض (أ ف ب).

قالت عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن الحزب الجمهوري السيناتور ليزا موركوفيسكي إنّها "منزعجة" من إعلان السيناتور ميتش مكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، أنّه يتعاون مع مستشار البيت الأبيض بخصوص محاكمة الرئيس دونالد #ترامب، مضيفةً أنّه يجب الفصل بين الاثنين.

جاءت تصريحات موركوفيسكي، السيناتور عن ولاية ألاسكا، بعدما قال مكونيل، أثناء مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" أوائل الشهر الجاري، إنّه يعمل "بتنسيق كامل" مع #البيت_الأبيض بشأن المحاكمة القادمة.

ولفتت موركوفيسكي، في تصريحات بثّتها محطة تلفزيونية تابعة لشبكة "إن.بي.سي" الإخبارية أمس الثلثاء"، إلى أنّه "بالنسبة الي، ذلك يعني أن علينا التراجع عن هذه الخطوة الخاصة بالعمل جنبا إلى جنب مع الدفاع"، مضيفةً: "سمعت ما قاله الزعيم مكونيل، أتصور أن هذا الأمر زاد من إرباك العملية".

وأشارت موركوفيسكي، التي قالت إنها لم تحسم أمرها بشأن كيفية التصويت في إجراءات المساءلة المقبلة، إلى الحاجة للفصل بين البيت الأبيض ومجلس الشيوخ بشأن كيفية إجراء المحاكمة.

ووجّه مجلس النواب الأميركي، الذي يغلب عليه الديموقراطيون، الأسبوع الماضي تهمتين لترامب بخصوص ممارسته ضغوطاً على أوكرانيا للتحقيق مع خصمه السياسي جو #بايدن وابنه. وبايدن من الوجوه البارزة الساعية لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي لخوض انتخابات الرئاسة عام 2020. والتّهمتان هما إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس. وقال ترامب إنّه لم يرتكب أي مخالفة.

من الآن فصاعداً، "نتفلكس" في لبنان مسموحة لفئة معينة فقط!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard