الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

منزل واحد... تعرّف إلى أصغر جزيرة مأهولة بالسكان!

حسام محمد
منزل واحد... تعرّف إلى أصغر جزيرة مأهولة بالسكان!
منزل واحد... تعرّف إلى أصغر جزيرة مأهولة بالسكان!
A+ A-

جزيرة الغرفة الواحدة فقط، أو "Just Room Enough"... هكذا يسمي الأميركيون الجزيرة التي لا تتجاوز مساحتها الـ 3300 قدم مربع، أي ما يعادل 310 أمتار مربعة فقط، والتي تتألف من منزل واحد، وشجرتين جميلتين إلى جانبه، إذ تُعتبر أصغر جزيرة مأهولة بالسكان في العالم أجمع.

وتقع الجزيرة الأميركية الأصغر في أرخبيل يضم آلاف الجزر الصغيرة بين الولايات المتحدة وكندا، بينما تتبع إدارياً إلى ولاية نيويورك، إذ تملكها عائلة واحدة تعيش فيها منذ خمسينيات القرن الماضي، مستفيدة من كثرة السياح الذين باتوا يقصدونها لالتقاط الصور فيها والتعرف إليها بشكل أقرب.

ووفقاً للتقارير، فإنّ عائلة سيزلاند لم تكن تطمح إلى الشهرة التي يمكن أن تحققها الجزيرة عندما اشترتها، وإنّما اختارت العيش فيها على اعتبارها ملاذاً مريحاً له خصوصيته، إلّا أنّ الجزيرة تحولت مع الوقت إلى مصدر جذب سياحي معترف به دولياً.


من جهة أخرى، فقد لفتت الجزيرة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث قامت الموسوعة باعتماد الجزيرة كأصغر جزيرة مأهولة بالعالم، بدلاً من جزيرة "صخرة الأسقف" الواقعة قرب سواحل جزيرة صقلية الإيطالية، والتي تبلغ مساحتها ضعفي مساحة جزيرة الغرفة الواحدة تقريباً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم