السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أسعار النفط ترتفع في تعاملات هادئة في ظل تخفيضات الإنتاج

المصدر: "رويترز"
أسعار النفط ترتفع في تعاملات هادئة في ظل تخفيضات الإنتاج
أسعار النفط ترتفع في تعاملات هادئة في ظل تخفيضات الإنتاج
A+ A-

 ارتفعت #أسعار #النفط في تعاملات هزيلة قبل عيد الميلاد بعد أن قال وزير الطاقة الروسي إن التعاون مع #أوبيك لدعم السوق سيستمر وفي الوقت الذي يتوقع فيه محللون انخفاضا أسبوعيا ثانيا في مخزونات النفط الخام الأميركية.

وبحلول الساعة 07:02 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت 12 سنتا أو 0.2 في المئة إلى 66.51 دولاراً. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سبعة سنتات إلى 60.59 دولاراً للبرميل.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر #نوفاك في مقابلة الاثنين إن أوبيك وروسيا وبقية المنتجين الذين يعملون معا لكبح الإنتاج ودعم الأسعار سيواصلون تعاونهم ما دام "فعالا ويحقق نتائج".

وأضاف نوفاك أن التعاون مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) سيستمر طالما تحتاجه السوق.

واتفقت أوبيك وغيرها من المنتجين في تشرين الثاني على تمديد وزيادة قيود الإنتاج السارية منذ 2017. وقد يؤدي خفض الإنتاج إلى إزاحة ما يصل إلى 2.1 مليون برميل يوميا من السوق أو نحو اثنين في المئة من الطلب العالمي.

لكن بيورنر تونهوجن رئيس أبحاث سوق النفط لدى ريستاد إنرجي قال في مذكرة إنه على الرغم من ذلك، فإن أوبيك تحتاج لفعل المزيد لتحقيق التوازن في السوق على أساس مستدام.

ومن المتوقع أن تكون مخزونات النفط الأميركية انخفضت بنحو 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتتراجع للأسبوع الثاني وفقا لاستطلاع رأي أولي أجرته وكالة "رويترز".

لكن من المتوقع أن تكون مخزونات البنزين ارتفعت للأسبوع السابع على التوالي ومن المتوقع أن تكون مخزونات نواتج التقطير زادت للأسبوع الخامس على الترتيب.

وتأخر التقرير الحكومي الأسبوعي الخاص بالمخزونات لمدة يومين بسبب عيد الميلاد. ويصدر التقرير في المعتاد يوم الأربعاء في الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم