الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

زيادة قيمة الجوائز المالية لبطولة أوستراليا المفتوحة

المصدر: "رويترز"
زيادة قيمة الجوائز المالية لبطولة أوستراليا المفتوحة
زيادة قيمة الجوائز المالية لبطولة أوستراليا المفتوحة
A+ A-

قال منظمون إن قيمة الجوائز المالية لبطولة #أوستراليا المفتوحة للتنس زادت بنسبة 14 في المئة إلى 71 مليون دولار أوسترالي (49.1 مليون دولار)، وسيكون اللاعبون الذين يودعون البطولة من الأدوار الأولى الأكثر افادة من هذه الزيادة.

وسيحصل الخاسرون في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة للقرعة الرئيسية لأولى البطولات الأربع الكبرى على 20 ألف دولار أوسترالي بزيادة قدرها الثلث مقارنة بالعام الماضي، بينما سيحصل اللاعبون الذين يودعون منافسات الفردي من الدور الأول للقرعة الرئيسية على 90 ألف دولار أوسترالي بزيادة قدرها 20 في المئة.

وقبل انطلاق أوستراليا المفتوحة في 2018 نأى الصربي نوفاك ديوكوفيتش بنفسه عن تقارير وسائل إعلام ذكرت أنه يقود ثورة على الطريقة التي توزع بها الجوائز المالية للبطولات الأربع الكبرى لمساعدة أكبر عدد من اللاعبين.

وقال مدير بطولة أوستراليا المفتوحة كريغ تايلي في بيان: "نحرص منذ فترة طويلة على زيادة الجوائز المالية وتحسين أجواء المشاركة لأكبر عدد من لاعبي التنس الدوليين"، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية للجوائز المالية زادت بأكثر من 3 أمثالها منذ 2007.

وأضاف: "هذا العام ضغطنا من أجل زيادة مكافآت اللاعبين الذين ينافسون بالأدوار الأولى للبطولة في الفردي والزوجي".

وسيحصل بطل فردي الرجال وبطلة فردي السيدات في نسخة 2020 على زيادة أصغر نسبياً في الجوائز المالية، حيث سينال الفائز 4.12 ملايين دولار أوسترالي بزيادة قدرها 20 ألف دولار.

ويضمن اللاعبون عادة مكاناً في القرعة الرئيسية في البطولة التي تنطلق في 20 كانون الثاني المقبل، من خلال الوجود في قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي.

وتحمل اليابانية ناومي أوساكا، لقب فردي السيدات في أوستراليا المفتوحة، بينما حصل ديوكوفيتش على لقبه السابع وهو رقم قياسي بالفوز على غريمه رافاييل نادال في نهائي 2019.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم