الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جوائز مالية قيّمة من أبل لمن يكتشف ثغرات في أجهزتها

جوائز مالية قيّمة من أبل لمن يكتشف ثغرات في أجهزتها
جوائز مالية قيّمة من أبل لمن يكتشف ثغرات في أجهزتها
A+ A-

أعلنت شركة #ابل اليوم عن افتتاحها الرسمي لبرنامجها المخصص للقرصنة، حيث ستقوم الشركة بدفع جوائز مالية قيّمة للأشخاص الذين يكتشفون أخطاء وثغرات أمنية في مجموعة أجهزتها.

البرنامج الذي يطلق عليه Apple Security Bounty هو امتداد لمشروع أبل الذي بدأته في العام 2016 لمحاولة العثور على عيوب وثغرات في هواتفها الآيفون، غير ان البرنامج الجديد سيتضمن هذا العام، ولأول مرة، أجهزة الأيباد وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة ابل المكتبية بالإضافة الى أجهزة Apple TV وساعات "أبل ووتش".

ووفقاُ لما ذكرته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فستقدم الشركة مجموعة من الجوائز لأولئك الذين يعثرون على الأخطاء والعيوب في هذه الأجهزة، وستدفع الشركة ايضاً مكافأة إضافية بنسبة 50 في المئة عن الأخطاء التي يتم اكتشافها في أي من برامجها التجريبية.

وللتأهل للحصول على الجائزة، سيُطلب من المتسللين أو الباحثين في مجال الأمن تقديم وصف مفصل للخلل أو العيب الموجود. وستخصص جائزة المستوى الأعلى البالغة مليون دولار لأولئك الذين يمكنهم السيطرة على جهاز شخص آخر دون الحاجة إلى المالك الأصلي للنقر فوق اي رابط ضار أو نافذة منبثقة.

وستراوح الجوائز الأخرى بين 25 الف دولار و 500 الف دولار، لمن يستطيع اختراق قفل الشاشة، وتقسيم حسابات iCloud، والسماح للتطبيقات غير المصرح بها بالوصول إلى البيانات الحساسة التي يحافظ عليها نظام تشغيل أبل عادةً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم