الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ياكيني مديراً فنياً لفيورنتينا

المصدر: "أ ف ب"
ياكيني مديراً فنياً لفيورنتينا
ياكيني مديراً فنياً لفيورنتينا
A+ A-

أعلن نادي #فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم عن تعيين جوسيبي ياكيني مدرباً له، خلفاً لفينتشينزو مونتيلا، الذي أقيل من منصبه في نهاية الأسبوع، في ظل تراجع أداء الفريق.

وسيخلف المدرب (55 عاماً)، مونتيلا، الذي أقيل غداة الخسارة أمام روما 1-4، في افتتاح مباريات المرحلة 17 من الدوري الايطالي، وتراجع الفريق الى المركز 15 في الترتيب، بفارق ثلاث نقاط فقط عن أول المراكز المؤدية الى الهبوط للدرجة الثانية.

وقال مالك فيورنتينا روكو كوميسو "الترتيب الحالي للفريق أرغمنا على تغيير المدرب"، موضحاً ان اختيار ياكيني يعود "لارتباطه بفلورنسا وفيورنتينا. علينا أن نبقى موحدين ونعود الى المسار الصحيح في أسرع وقت ممكن".

ودافع ياكيني عن ألوان فيورنتينا خلال مسيرته كلاعب، وخاض في صفوفه 127 مباراة بين العامين 1989 و1994.

وخلال مسيرته التدريبية التي بدأت عام 2002، تولى ياكيني الإشراف على أندية إيطالية عدة أبرزها سمبدوريا وباليرمو وساسوولو وأودينيزي.

ولم يشغل المدرب الجديد أي منصب منذ إقالته من مهام الإدارة الفنية لإمبولي في آذار الماضي.

ومن المقرر أن يقدم فيورنتينا مدربه الجديد في 28 كانون الأول الحالي، قبل أن يعاود الفريق التمارين استعدادا لاستئناف الدوري بعد العطلة الشتوية، وذلك في المرحلة 18 التي تنطلق في الخامس من كانون الثاني المقبل، ويحل فيورنتينا ضيفاً على بولونيا في اليوم التالي.

وجاء إقصاء مونتيلا بعد سلسلة من النتائج السيئة، إذ حصد النادي نقطتين فقط في مبارياته السبع الأخيرة، كما تعرض لثماني هزائم منذ بداية الموسم الحالي، مما جعله يتراجع الى المركز 15 برصيد 17 نقطة.

وكان مونتيلا (45 عاماً) عاد للإشراف على فيورنتينا في نيسان الماضي، بعد محطة أولى بين عامي 2012 و2015، وساهم في إبقائه في دوري الأضواء، علماً أن المهاجم الايطالي الدولي السابق خاض تجارب تدريبية مع كل من سمبدوريا وميلان وإشبيلية الاسباني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم