الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قائد أتلتيكو مدريد السابق غابي لـ"النهار": أريد الاستمتاع بسنواتي الأخيرة كلاعب

المصدر: "النهار - قطر"
عبدالناصر حرب
قائد أتلتيكو مدريد السابق غابي لـ"النهار": أريد الاستمتاع بسنواتي الأخيرة كلاعب
قائد أتلتيكو مدريد السابق غابي لـ"النهار": أريد الاستمتاع بسنواتي الأخيرة كلاعب
A+ A-

غابرييل فرنانديز أريناس، المعروف بـ"غابي"، أحد أعمدة نادي #أتلتيكو_مدريد الإسباني سابقاً، وكان قائداً له، قبل أن يحط رحاله في #قطر، حيث يدافع حالياً عن ألوان #السد حتى تموز المقبل.

عاش غابي فترة مميزة خلال بدايته في قطر، إذ أحرز لقب الدوري المحلي الموسم الماضي مع السد، الذي تفوق على الدحيل بفارق 7 نقاط، إلا أن الخيبة كانت بالخروج من الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا على يد الهلال السعودي، الذي توّج لاحقاً باللقب، فيما كانت مشاركته في كأس العالم للأندية التي أقيمت في الدوحة متواضعة، حيث حل الفريق في المركز السادس.

ورغم ذلك، يبدو غابي متفائلاً بمستقبل الفريق، مشيراً إلى أن هدفه الأساس الآن هو "إحراز لقب دوري أبطال آسيا".

وأضاف في حديث مع "النهار": "آمل في البقاء في قطر، فالهدف الأساس بالنسبة إليّ حالياً هو إحراز لقب دوري أبطال آسيا"، الذي كان على بُعد أمتار من السد، لولا خسارته ذهاباً أمام الفريق السعودي 1-4، ليكون فوزه إياباً 4-2 غير كافٍ.

وكان "الزعيم" تعاقد مع قائد أتلتيكو مدريد السابق في تموز 2018 لمدة موسمين مع خيار التجديد لموسم ثالث.

وبدأ غابي مشواره في أتلتيكو مدريد، ثم لعب مع خيتافي وريال سرقسطة، قبل أن يعود مجدداً إلى نادي العاصمة في 2011 ويحقق معه ألقاباً عدة أبرزها الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والدوري الأوروبي (مرتين)، فضلاً عن وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين.

ومنذ وصوله إلى السد، أدرك غابرييل أن التحدي سيكون مختلفاً عن كل مسيرته السابقة، لا سيما وأنه سيلعب في دولة عربية تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب اللاعب عن سعادته بما قدمه خلال سنة ونصف السنة، قائلاً: "عام ونصف عام كانت رائعة وإيجابية جداً. النادي يعاملني بشكل جيد، وأنا سعيد بذلك. تجربي في السد فعلاً مميزة".

وتابع: "قراري باللعب هنا كان صائباً. قطر تستثمر بشكل جيد في كرة القدم استعداداً لمونديال 2022. أعيش في الدوحة تجربة لن أنساها في حياتي. شاهدت العديد من الأماكن وطريقة التحضير لاستضافة كأس العالم، كل الأمور لافتة هنا. متأكد تماماً من نجاح مونديال قطر".

وعن إمكان أن يصبح مدرباً في المستقبل، أجاب: "لا أدري. الآن أريد أن استمتع بسنواتي الأخيرة كلاعب كرة قدم. النهاية قريبة، أنا أرغب في أن أكون قرب أسرتي. لكن لا أعرف موعد الاعتزال، هل بعد عام أو عامين أو أكثر؟".

وكان غابي انضم إلى النادي القطري بعدما تحدث إلى اللاعب السابق للفريق والمدير الفني الحالي له الإسباني تشافي، الذي أخبره عن مشروع "الزعيم"، مما جذبه للعب في قطر وتوظيف كل خبراته خلال مسيرته الكروية لدعم اللاعب القطري والكرة القطرية.

وتعيش قطر أجواء رياضية لافتة، ضمن خطتها لإظهار كأس العالم بأبهى صورة، حيث أقيمت كأس الخليج الـ24 تلتها كأس العالم للأندية 2019، كما أنها ستستضيف البطولة نفسها في نسختها المقبلة.

وفي مونديال الأندية، الذي اختتم بإحراز ليفربول الإنكليزي اللقب لأول مرة في تاريخه على حساب فلامنغو البرازيلي، حضر المباراة النهائية أكثر من 45 ألف متفرج في استاد خليفة الدولي، أحد ملاعب كأس العالم 2022، حيث اعتبر غابي أن قطر قدمت مونديالاً استثنائياً للأندية، مشيداً بالتنظيم "الذي كان على مستوى عالٍ".

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم