الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

سينما IMAX ومهابط طائرات... تعرّف إلى أفضل اليخوت الضخمة حول العالم (صور)

المصدر: "الصن"
ترجمة محمد أبوزهرة
سينما IMAX ومهابط طائرات... تعرّف إلى أفضل اليخوت الضخمة حول العالم (صور)
سينما IMAX ومهابط طائرات... تعرّف إلى أفضل اليخوت الضخمة حول العالم (صور)
A+ A-

أعلنت مجلة "بوت انترناشونال" التي تتّخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها، والتي تصف نفسها بأنها "الهيئة العالمية العليا للطاقة الفاخرة والسلطة الفاخرة"، عن عدد من أفضل اليخوت حول العالم.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإنّ المجلة أعلنت عن أكثر اليخوت والسفن رفاهية وفخامة حول العالم، إذ يمتلك بعضها مهبطين للطائرات، حيث قام الخبراء في "بوت أنترناشيونال"، بتجميع القائمة النهائية لليخوت الفخمة في عددها الجديد الذي يتم بيعه حالياً.

تضم القائمة عدداً من اليخوت الفاخرة بأحجام مختلفة، تراوح ما بين 446 و305 أقدام، حيث يعد "Flying Fox"  أحد أكثر اليخوت إثارة للإعجاب هذا العام، الذي يتميّز بمهبط للطائرات وحمام سباحة طوله 39 قدماً، كما يبلغ طوله 446 قدماً، ويضم مطبخاً ضخماً، به شواية كبيرة تكفي لشواء خروف كامل، كما يمكنك أيضاً الاسترخاء في الـ"سبا" الذي تبلغ مساحته 4306 أقدام مربعة.

اليخت ليس معروضاً للبيع، ولكن يمكنك استئجاره مقابل 3.5 ملايين أورو (2.93 مليونا جنيه إسترليني) أسبوعياً.

فيما يتميّز يخت "Tis" بأنه يضم مهبطيّ طائرات هليكوبتر، كما أنه يتميز بسرعة كبيرة ويستطيع أن يبحر في جميع أنحاء العالم بسرعة 12 عقدة.

بينما يتميز يخت Lala بما يشبه شاطئ خاصاً على متنه، كما يتميز بحمام تقليدي وجيم، وعلى رغم أن مساحته 351 قدماً، إلا أنه يحتوي على ثماني غرف نوم للضيوف.

يخت "Madsummer" الضخم، لديه مساحة لتخزين طائرة مائية، إلى جانب البار واللثة وحمام سبا.

"Lady S" لديه أول سينما "IMAX" على الإطلاق على متن يخت، بالإضافة إلى ردهة رائعة مؤلفة من أربع طبقات.

يخت "Black Pearl" يضم 3 صوارٍ مثيرة للإعجاب، فيما يشبه سفن فيلم قراصنة الكارييبي، بينما يعد يخت "Azzam" واحداً من أكبر اليخوت في العالم، فيما يبلغ طول يخت "Dreamboat"، 295 قدماً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم